إيطاليا..الإعلان عن رابع وفاة بسبب فيروس كورونا القاتل | أخبار دولية
الرئيسية أخبار دولية إيطاليا..الإعلان عن رابع وفاة بسبب فيروس كورونا القاتل

إيطاليا..الإعلان عن رابع وفاة بسبب فيروس كورونا القاتل

كتب في 24 فبراير 2020 - 10:17 ص

عبّر-وكالات 

 

 

أعلنت السلطات الإيطالية، اليوم الاثنين، عن وفاة رجل يبلغ من العمر 84 عام ا في بيرغامو شمال البلاد جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك عدد ضحايا الفيروس في إيطاليا إلى أربعة وفيات.

 

 

واوضحت وكالة أن الضحية كان يعالج في مستشفى جيوفاني الثالث و العشرين في مدينة بيرغامو بسبب أمرض مزمنة أخرى ، لكنه توفي نتيجة إصابته بالفيروس .

 

 

وقال رئيس منطقة لومباردي أتيليو فونتانا إن عدد المصابين بفيروس كورونا في تزايد مستمر وتبلغ حالات الإصابة حاليا أكثر من 150 حالة ، مضيفا أنه جميع ينتظر النتائج التي ستسغر عنها التدابير التي تم اتخاذها أمس الأحد و التي من شأنها أن تساهم في إبطاء ووقف انتشار الفيروس .

 

 

و أعلن رئيس جهاز الحماية المدنية الإيطالي أنجلو بوريلي، مساء أمس الأحد ، عن وفاة امرأة تبلغ من العمر 77 عاما جراء إصابتها بفيروس كورونا، فيما توفي إيطاليين اثنين آخرين يومي الجمعة و السبت في شمال إيطاليا. وأدى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى اتخاذ سلسلة من التدابير ، من ضمنها إلغاء العديد من الأنشطة الثقافية و الرياضية وقف فعاليات كرنفال البندقية وإغلاق مدارس وجامعات وأماكن عمومية .

 

 

وقررت السلطات الإيطالية أمس الأحد “إغلاق 11 بلدة معظمها في منطقة لومبارديا، التي تعتبر بؤرا لفيروس كورونا المستجد، و منع الدخول والخروج منها إلا بتصاريح خاصة، بعد اكتشاف أزيد من مئة إصابة.

 

 

وأصدرت الحكومة الإيطالية مرسوم طوارئ ينص على إقامة نقاط التفتيش حول البلدات التي تفشى فيها الفيروس لمنع السكان من المغادرة، وإنشاء ممرات “معقمة” للسماح بدخول الأغذية والأدوية.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها  «»   دوامة فيروس كورونا : تأثير كبير على المغاربة المقيمين بإسبانيا  «»   تكسير للأبواب واعتداء بالضرب..سيدة تشتكي أذية جيرانها بالبيضاء  «»   رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يغادر من العناية المركزة  «»   العثماني للمغاربة: نراهن عليكم بالالتزام الصارم للحجر الصحي وعليكم بالصبر خلال هذه المدة  «»   أبي الجعد.. الرصاص لتوقيف “داعشي” يشتبه في خرقه لحالة الطوارئ الصحية ومحاولة القتل العمد  «»   تعافي مواطنة ألمانية سبعينية من كورونا بمستشفى طنجة  «»   اسبانيا..تسجيل أزبد من 52 ألف شفاء من فيروس كورونا  «»   حصيلة الوفيات في فرنسا تتخطى 12 ألفا بسبب كوفيد 19  «»   مجلس الأمن الدولي: مسلسل الموائد المستديرة هو السبيل الوحيد للتوصل إلى حل سياسي نهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية  «»