إنقاذ 283 مهاجرا سريا في عرض السواحل التونسية

المغرب العربي كتب في 8 أغسطس، 2021 - 09:30
مهاجرا

عبّــر – متابعة

 

 

أعلنت السلطات التونسية، اليوم السبت، أنها أنقذت في ظرف يومين 283 مهاجرا غير شرعي في عرض سواحل البحر الابيض المتوسط.

 

وذكر بلاغ لوزارة الدفاع التونسية أن وحدات بحرية أنقذت، ظهر اليوم، 101 مهاجرا غير شرعي يحملون الجنسية التونسية وتتراوح أعمارهم بين 15 و52 سنة، مشيرا إلى أن هؤلاء المهاجرين أبحروا ليلة البارحة في إتجاه الفضاء الأوروبي.

 

وأضاف المصدر ذاته أنه وحدة تابعة للبحرية التونسية، نفذت اليوم عملية مشتركة مع وحدات تابعة للحرس الوطني، تم خلالها إنقاذ 172 مهاجرا غير شرعي (131 تونسيا و41 من أصول إفريقية مختلفة، أعمارهم بين 15 و40 سنة) على بعد 22 كلم من سواحل منطقة الشابة، موضحا أن هؤلاء أفادوا بأنهم أبحروا ليلة الجمعة / السبت من سواحل منطقة العامرة بصفاقس في إتجاه الفضاء الأوروبي.

 

وقد تم، وفق البلاغ، اقتياد المهاجرين الم سعفين إلى ميناء الصيد البحري بصفاقس لاستكمال الإجراءات القانونية بشأنهم.

 

وفي بلاغ ثالث، أفادت وزارة الدفاع بأن وحدة تابعة للبحرية الوطنية أنقذت ظهر أمس الجمعة عشرة مهاجرين غير شرعيين يحملون الجنسية التونسية على بعد 55 كلمتر من سواحل منطقة المهدية.

 

ومنذ عام 2011، بلغت عمليات الهجرة غير الشرعية انطلاقا من تونس ذروتها، لاسيما بعد الصعوبات الاقتصادية التي تعاني منها البلاد.

 

وتشير إحصاءات “المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية” إلى أن 53 في المائة من المهاجرين القادمين من تونس والذين وصلوا إلى إيطاليا خلال الفصل الأول من 2012، هم من دول في إفريقيا جنوب الصحراء.

اترك هنا تعليقك على الموضوع