إنقاذ 141 مهاجرا في البحر بين المغرب واسبانيا
الرئيسية حوادث إنقاذ 141 مهاجرا في البحر بين المغرب واسبانيا

إنقاذ 141 مهاجرا في البحر بين المغرب واسبانيا

كتب في 13 يوليو 2019 - 10:20 م
البحرية الملكية

عبّر-وكالات 

 

تمت نجدة 141 مهاجرا من دول جنوب الصحراء الافريقية في البحر السبت كانوا على عدة مراكب بين المغرب واسبانيا. بحسب ما أفادت البحرية الاسبانية. وقال متحدث باسم البحرية أنه تمت نجدة 86 شخصا بينهم 14 امرأة وثلاثة اطفال كانوا في مركبين في بحر البوران .

 

وكان احد المركبين بدأ يجنح وبات بعض ركابه في البحر. لكن تم في نهاية المطاف إنقاذ جميع من فيه. وبدأ هؤلاء بالوصول مع بداية المساء الى ميناء مدينة المرية بالاندلس ، بحسب المصدر ذاته. والى الغرب عند منطقة مضيق جبل طارق، انقذت فرق النجدة ثلاثة رجال كانوا في قارب (كياك) و52 كانوا في زورق بينهم 14 امراة، وهم في طريقهم الى الخيتراس (الجزيرة الخضراء) جنوب اسبانيا.

 

ووصل نحو 11 ألف مهاجر الى اسبانيا بحرا منذ بداية 2019 ولقي 203 حتفهم خلال محاولة العبور الى اوروبا، بحسب آخر احصاء لمنظمة الهجرة الدولية في العاشر من يونيو.

 

وفي الاجمال لقي 682 شخصا حتفهم او فقدوا منذ بداية العام في البحر الابيض المتوسط في حين بلغ إجمالي من وصلوا نحو 31600 مهاجر، بحسب المنظمة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : الإدريسي: قرار العفو الملكي حكيم في ملف هاجر الريسوني  «»   استعراض التجربة المغربية في التعاون الثلاثي والمنظومة الوطنية للتعاون جنوب-جنوب بلشبونة  «»   خنيفرة.. تلميذ يفقد عينـه داخل فصله الدراسي و أبويه يتحدثان عن معانتهم الكاملة  «»   عائشة الگلاع: الضحايا يعشن وضعا مزيا لهذا طلبنا من المحكمة جبر الضرر لهن…  «»   الرئيس التونسي قيس سعيد يؤدي اليمين الدستوري الأربعاء المقبل  «»   علماء هولنديون يستعدون لتطوير رحم صناعي بديل في العالم  «»   أحمد شوقي يكشف جديده لجريدة عبر…  «»   مدير العام لشركة الشاومي يعلن عن الهاتف الذكي الشاومي 8..  «»   الوزير الحسن عبيابة يوقع مذكرة مليئة بالأخطاء الإملائية  «»   مجلس الهاكا ينذر إذاعة “ميدي 1” بسبب الإشهار غير المعلن  «»