الرئيسية في الواجهة إلغاء شرط السن لاجتياز مباريات التوظيف بالتعاقد

إلغاء شرط السن لاجتياز مباريات التوظيف بالتعاقد

كتب في 5 ديسمبر 2018 - 7:20 ص

 

عبّر ـ متابعة

منح رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني ، ترخيصا استثنائيا لاجتياز مباريات التوظيف بالتعاقد ، المنظمة من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين برسم الموسم الدراسي 2019 2020.

جاء ذلك في مراسلة وجهها الى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد امزازي ، حيث حدد رئيس الحكومة سن اجتياز مباريات التعاقد في 55 سنة .

واعتبر العثماني أن مصالح رئاسة الحكومة تتوصل بعدد كبير من طلبات الترخيص في اجتياز مباريات التعاقد، تهم استثناء شرط السن المحدد لاجتيازها.

وكان العثماني قد فتح في دجنبر 2017 ، باب الترشح لمباراة التوظيف بالعقدة بمهن التدريس في وجه عموم المرشحين دون شرط أو قيد، بمن فيهم الذين تجاوزوا سن 45 سنة، قبل أن يرفع هذه المرة، سن اجتيازها الى 55 سنة.

ــــــــــــــــــــــــــ
مشاهد من المغرب العميق

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : الجيش المغربي يقتني 8000 قنبلة شديدة الانفجار ولا تخطئ الهدف..  «»   فاس..وقفة حاشدة للمطالبة بإظهار الحقيقة كاملة في ملف أيت الجيد  «»   معهد طوماس أديسون..جودة تعليم وكفاءة أطر وحضور للأبعاد الإنسانية  «»   برشلونة يتحرك لتوقيع عقد جديد مع نجمه الصغير القادم من غينيا بيساو  «»   منال الصديقي تتحدث عن فترة مرضها بالسرطان وتوجه رسالة لزوجة حاتم عمور  «»   تاجيل محامة حامي الدين المتابع في ملف ايت الجيد وتحديد موعد النطق بالحكم  «»   اعتقال فتاتين متورطتين في ترويج الكوكايين بملاهي مراكش  «»   تمتيع الكوميدي عبد الفتاح المتهم باغتصاب فتاة فرنسية بالسراح المؤقت  «»   تناقض مرافعات دفاع هاجر الريسوني حول واقعة الاجهاض يخلط الاوراق  «»   شجار بين مومستين حول مبلغ مالي ينتهي بجريمة قتل بجرادة  «»