التجنيد الإجباري بالمغرب
OCP

إكسبو 2020 دبي .. وكالة الأنباء الإماراتية تسلط الضوء على الجناح المغربي

إقتصاد و سياحة كتب في 9 يناير، 2022 - 09:30 تابعوا عبر علىAabbir
إكسبو 2020 دبي

عبّر-و م ع 

إكسبو 2020 دبي .. وكالة الأنباء الإماراتية تسلط الضوء على الجناح المغربي

 

سلطت وكالة الأنباء الإماراتية الضوء على الجناح المغربي في ” دبي إكسبو 2020  ” والذي يعرض مكنونات تاريخ وهوية ورؤية المملكة للمستقبل.

وقالت الوكالة إن الجناح يوفر لزواره معايشة التاريخ المغربي تحت شعار ” تراث المستقبل : من الأصول الملهمة .. إلى التنمية المستدامة “، من خلال إعادة اكتشاف المملكة ، وإنجازاتها الملموسة ، ويقدم لزواره لمحات عن أكثر من 4200 نوع من النباتات منها 600 نوع يستعمل للأغراض الطبية أو العطرية .

وأضافت أن المهتمين بالمجال الطبي يحرصون على البحث عن جناح المغرب ، حيث يكون زوار الجناح وخاصة الأطباء منهم على موعد مع التعرف على الأعشاب والنباتات الطبية التي تزخر بها الطبيعة المغربية والاطلاع على مزاياها وفوائدها الطبية العديدة معززة بالعديد من الأبحاث في المختبرات الجامعية المغربية لما يحويه المغرب من بيئة بيولوجية نباتية وغنية متنوعة ، ويستخدم بعضها كبديل أساسي لأدوية المضادات الحيوية .

وأشارت إلى أن الجناح يعرض عبر جدارية ترتفع لأكثر من 4 أمتار غالبية أسماء تلك النباتات وفوائدها ، إلى جانب شجرة الأركان التي تعـد شعارا متميزا لتراث طبيعي وثقافي منقطع النظير.

ويدعو جناح المملكة المغربية في ” إكسبو 2020 دبي “، وفق الوكالة ، زواره لتذوق أنواع الشاي المختلفة ، ما يمنحهم فرصة لتذوق ألوان تقليدية ومذاقات مختلفة للكثير من أنواع الشاي المغربي مع اختلاف طريقة التعاطي والإعداد لكل نوع منها أو في طريقة تقليبها في “مصبحيات ” مراكشية من خلال طقوس خاصة جدا تعبر عن عادات الضيافة والكرم .

ولفتت إلى أن الجناح المغربي بمعرض ” إكسبو ” يقع في منطقة قلب الفرص القريب من ساحة الوصل القلب النابض ” لإكسبو 2020 دبي ” ، ويجسد التزام المغرب بمستقبل مستدام لكوكب الأرض ، من خلال استخدام استراتيجيات للتحكم في المناخ مثل سماكة الجدران الترابية ، والحدائق العمودية المتعددة ، ووجود فناء مركزي كبير للتهوية بشكل طبيعي وتبريد المبنى ، واستخدام مادة بناء تقليدية عازلة للحرارة ، لعبت دورا رئيسيا في تنظيم درجة الحرارة.

can 2022

اترك هنا تعليقك على الموضوع