“إكسبو دبي 2020”:فنانون وسفراء جناح المغرب معبأون للتعريف بإنجازات المملكة في عدة مجالات

إقتصاد و سياحة كتب في 3 أكتوبر، 2021 - 18:15
المغرب

عبّر-و م ع 

“إكسبو دبي 2020”:فنانون وسفراء جناح المغرب معبأون للتعريف بإنجازات المملكة في عدة مجالات

 

اعرب فنانون و سفراء للجناح المغربي بالمعرض العالمي “إكسبو دبي 2020 ” في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء ،عن فخرهم بتمثيل المملكة في هذه التظاهرة الدولية ،مؤكدين تعبئتهم واستعدادهم للعمل خلال المعرض على التعريف بانجازات المغرب في عدة مجالات ، خاصة منها الاقتصادية والعلمية والثقافية.

في هذا السياق عبر ياسين الصيباري ،وهو رجل أعمال مقيم في دبي ، عن استعداده التام لتمثيل المغرب ، أحسن تمثيل في هذه التظاهرة العالمية التي تقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، مشيرا الى أن الجناح المغربي في “إكسبو دبي 2020 ” يشكل بتصميمه وأنشطته المبرمجة مفخرة للمملكة.

وقال الصيباري ، الذي يعد أيضا أحد الأسماء البارزة على الصعيد الدولي في ميدان الأزياء، إن ” اختياري سفيرا للجناح المغربي بالمعرض ، يشكل فخرا لي” ، مشيرا الى أن جناح المملكة في هذه التظاهرة العالمية يعكس جوانب من التطور الذي أحرزه المغرب على عدة أصعدة خاصة منها مجالات الصناعة والطاقات المتجددة ، والتكنلوجيا .

واضاف أن مشاركة المغرب بجناح متنوع في هذا المحفل العالمي ،يشكل فرصة للترويج لوجهة المملكة بما يتيح استقطاب مزيد السياح.

من جهته أعرب بدر زيزي الذي يتولى منصب مدير التسويق والمبيعات في إعمار الفنادق بدبي ، عن اعتزازه بتشريفه ،من خلال اختياره سفير للجناح المغربي في معرض دبي الدولي ، مبرزا أن المملكة تبصم على حضور قوي ولافت في هذه التظاهرة التي تشارك فيها 192 دولة. من جانبه قال الفنان العالمي ، نادر خياط المعروف باسم “ريدوان” ، الذي حل ضيف شرف على الجناح المغربي ” نحن سعداء جدا بالتواجد في جناح المغرب الذي يعكس بتنوعه وتصميمه مظاهر العيش بالمملكة ، مبرزا هذا الجناح “منحنا إحساسا جميلا، وكأننا نتواجد داخل المغرب” .

وأكد ريدوان ، الذي ينتج ويوزع موسيقي أشهر نجوم الأغنية في العالم ، أن مشاركة المغرب في “اكسبو دبي 2020” مشرفة جدا ،من خلال جناح متميز بتصميمه الهندسي الذي أبدعته كفاءات مغربية.

نادية

أما مصممة أزياء المشاهير ، في لوس أنجليس ، ليلى عزيز ، التي حلت هي الأخرى ضيفة شرف على الجناح المغربي في هذا المعرض ، فعبرت عن فرحها الغامر بتواجدها داخل هذا الفضاء الحميمي ، الذي يمنح الشعور بالتواجد بين الأهل والأحباب ، وأفراد الأسرة الواحدة ، من خلال شكله الهندسي ذي الطابع المغربي الأصيل . يشار الى أن المشرفين على الجناح المغربي في معرض دبي العالمي ، بادروا إلى اختيار نخبة من الأطر المغربية المقيمة في دبي والمتألقة في عدة مجالات ، لتمثيله والترويج لوجهة المغرب ، والتعريف بمؤهلاته في شتى الميادين .

ويشارك المغرب في المعرض الدولي “إكسبو دبي 2020 ” بجناح ضخم يعكس تنوعه، الإنجازات الاقتصادية والثقافية والعلمية ،لمملكة عريقة ضاربة جذورها في التاريخ . ويشكل الجناح المغربي في هذا الحدث الدولي ، منصة لتقاسم رؤية المملكة الاستراتيجية لمستقبل أكثر استدامة، وفضاء للوقوف على الإرث الحضاري، لأمة ذات تاريخ ألفي،إذ يقترح هذا الجناح الذي يتموقع فـي قلب “منطقة الفرص” القريبة مـن جنـاح البلد المضيف، دولة الإمارات العربية المتحـدة، وغير بعيـد عـن ساحة الوصل، القلب النابض لموقع “إكسبو 2020 دبي”، فضلا عن معرض دائم، برمجة فنية، ثقافية، اقتصادية وعلمية متنوعة، وغنية وملهمة.

ويقام “إكسبو دبي 2020 ” الذي تأجل تنظيمه السنة الماضية ،جراء جائحة فيروس كورونا، على مساحة 4.38 كلم مربع ، تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”.

وتعتبر هذه التظاهرة الدولية ، التي تشكل أكبر تجمع ثقافي في العالم ،حاضنة الأفكار الأكثر تأثيرا في العالم، إذ يحفز على تبادل الرؤى الجديدة ويلهم التحرك نحو إيجاد حلول واقعية لتحديات العالم الحقيقية.

وسيتيح “إكسبو 2020 “، ، لملايين الزوار، الاطلاع على تجارب أكثر من 200 جهة، بما في ذلك دول، ومنظمات متعددة الأطراف، وشركات، ومؤسسات تعليمية ، من خلال آلاف التظاهرات والتجارب الاستكشافية المبهرة.

ذكرى

اترك هنا تعليقك على الموضوع