الرئيسية أخبار الجالية إقليم مديونة..شباك وحيد متنقل لخدمة مغاربة العالم

إقليم مديونة..شباك وحيد متنقل لخدمة مغاربة العالم

كتب في 11 أغسطس 2019 - 4:30 م
اقليم مديونة

طه مصطفى ــ عبِّر

في إطار الاهتمام بشؤون مغاربة العالم، والرقي بأوضاعهم، والتجاوب مع مختلف متطلباتهم وإنتظاراتهم، وتماشيا مع توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، المتمثلة في ضرورة العمل على تعزيز العلاقة، والروابط بين المهاجرين المغاربة، ووطنهم الغالي المغرب، والاهتمام بشؤونهم، وضمان حقوقهم.
شهد المركز الثقافي بمدينة تيط مليل، التابعة ترابيا لإقليم مديونة، أمس السبت، تنظيم برنامج الشباك الوحيد المتنقل، لخدمة المغاربة المقيمين بالخارج، وتعد هذه الخطوة، فرصة لتقريب الخدمات الإدارية منهم، وتسهيل الحصول عليها، وكذا الاستماع والانصات، والتوجيه، وتقديم الاستشارة، حول مختلف الإشكالات، والقضايا المطروحة، على المواطنين المغاربة.

 

وعرف هذا الحدث، حضور عامل صاحب الجلالة، على إقليم مديونة، علي سالم الشكاف، الذي استمع بإمعان، لمشاكل مغاربة العالم، الذين حضروا اللقاء، ووعد بحلها، بالإضافة إلى رؤساء جماعات كل من، سيدي حجاج واد حصار، والمجاطية أولاد الطالب، وكذلك رجال السلطة المحلية.
وضمت قافلة الشباك الوحيد المتنقل، ممثلي جماعات، مديونة، وتيط مليل والهراويين، إلى جانب الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية سيدي البرنوصي وابن مسيك، وكذلك المنطقة الأمنية مصلحة التوثيق والتعريف، وقسم التعمير والبيئة، ومصلحة جوازات السفر بعمالة مديونة، وكذا مؤسسات بنكية، وشركة ليدك، وبعض القطاعات الأخرى.

 

حري بالذكر، أن برنامج الشباك سالف الذكر، بإقليم مديونة، يهدف إلى مقاربة تشاركية، مع جميع المؤسسات العمومية المعنية، بقضايا ومشاكل مغاربة العالم، مع تقريب الخدمات الإدارية منهم، والانصات إلى انشغالاتهم وتظلماتهم، ومساعدتهم، على إيجاد حلول لإشكاليتهم.

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي