إقصائيات كأس العالم..الأسود تلتهم صقور الجديان بثلاثية نظيفة

رياضة كتب في 12 نوفمبر، 2021 - 23:00
أسود

فؤاد جوهر ـ عبّــر

 

في مبارة تحصيل حاصل، فاز المنتخب المغربي لكرة القدم “أسود الأطلس”، يومه الجمعة على المنتخب السوداني بثلاثة أهداف نظيفة، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، عزز به صدارة مجموعته التي انفرد بها وحيدا، في انتظار المقابلة الأخيرة واللقاء الفاصل المؤدي الى مونديال قطر.

 

شوط المبارة الأول، استهله الأسود بهدف مبكر وخاطف في الدقيقة 3، من توقيع المتألق ريان ماي، بعد انسلال جيد في مربع العمليات، لتنعرج بعدها المبارة، في تنافس روتيني وسط الميدان، مع تسجيل ايقاع بطئ شحت فيه محاولات التهديف، ولم تأت بأي جديد.

 

في شوط المدربين، محاولات محتشمة للعناصر الوطنية، زادت فعاليتها مع توالي الدقائق، وترجمها اللاعب المتألق ريان ماي الى هدف ثاني في الدقيقة 63 من اللقاء.

 

تغييرات جذرية قام بها ربان سفينة الأسود خليلوزيتش، لإعطاء نفس جديد للكتيبة المغربية، ودعم خطي الوسط، والهجوم، جعلت الأسود يمتلكون الكرة أكثر، و يبسطون على وسط الميدان، مع تسجيل محاولات خطيرة، وانتعاشة في خط الهجوم، أفرزت هدفا ثالثا رائعا من تمرير بنشرقي، وتوقيع عمران لوزا في الدقيقة 90 من اللقاء.

 

وعزز المنتخب المغربي صدارته في الترتيب العام في مجموعته، ليغرد وحيدا على أمل الفوز في مبارته الأخيرة ضد غينيا، والفوز في المبارة الفاصلة التي ينتظرها الملايين من عشاق المستديرة المغاربة، لتحقيق تأهل تاريخي سادس الى العرس العالمي بقطر 2022.

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع