إفران..عمال شركة ZALAR AGRI يحتجون ضد القرارات العـقابية التعـسفية والتسريح القصري

جهات كتب في 17 مارس، 2021 - 09:30
احتجاجات

عبّـــر – متابعة

 

خاض عمال شركة ZALAR AGRI، أمس الثلاثاء 16 مارس 2021، إضرابا عن العمل لمدة يوم واحد مصحوب باعتصام إنذاري بمقر الشركة في ضاية عوا، احتجاجا على طرد العديد من العمال بعد إمطارهم برسائل التوبيخ والإنذار والاستدعاء لجلسات استماع مفبركة ، ثم الإدعاء بعد ذلك زورا وبهتانا بعدم حضورهم.

 

ورفع المحتجون شعارات تطالب إدارة الشركة بإنصاف العمال، وتندد بالطرد التعسفي لمجموعة من العمال المرسمين بالشركة.

 

هذا وأعلن المكتب الإقليمي للاتحاد الوطني للشغل بإفران، استنكاره ورفضه التام لطريقة تدبير جلسات الاستماع من طرف إدارة الشركة نظرا لافتقادها للشروط القانونية المنصوص عليها في مدونة الشغل، معتبرا الطريقة التي تدير بها إدارة الشركة هذه الجلسات مجرد مناورات مفضوحة الهدف منها حرمان الأجراء من فرصة الدفاع عن انفسهم ، ومن ذلك تسليمهم استدعاءات الحضور في أوقات تتجاوز الساعة المحددة لجلسة الاستماع كما هو الحال بالنسبة لجلسة يوم 13-03-2021م المحدد وقتها في الرابعة مساء بينما توصل المعنيون بالاستدعاءات في الرابعة والنصف على يد مفوض قضائي.

 

وأعلن المكتب، تشبثه بحق العمال في الدفاع عن أنفسهم ضد الاتهامات الباطلة لإدارة الشركة في إطار جلسة استماع مستوفية للشروط القانونية وتحت إشراف مفتشية الشغل بالإقليم.

 

وحمل المكتب، إدارة الشركة والسلطات العمومية الاقليمية وكذا المحلية بضاية عوا مسؤولية أي مكروه قد يمس المعتصمين طيلة فترة تنفيذهم لحقهم النضالي.

اترك هنا تعليقك على الموضوع