الرئيسية 24/24 إغتصاب وقتل “حنان”..حقوقيات يوجهن رسالة للوزيرة “الحقاوي”

إغتصاب وقتل “حنان”..حقوقيات يوجهن رسالة للوزيرة “الحقاوي”

كتب في 31 يوليو 2019 - 7:53 م
24/24, مجتمع مشاركة
وكيل الملك

عبّر ـ متابعة 

 

 

راسلت فدرالية رابطة حقوق النساء بالمغرب، وزيرة المساواة والتضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، “بسيمة الحقاوي”، بخصوص قضية الشابة حنان، التي لقيت مصرعها، شهر يونيو الماضي، بعد تعرضها للاغتصاب والاعتداء الجسدي في الرباط.

 

 

وانتقدت فدرالية رابطة حقوق النساء، استمرار “الجرائم البشعة والخطيرة في ظل قانون مناهضة العنف ضد النساء 103- 13″، وكذا “ستمرار غياب مراكز الإيواء، التي من المفروض أن تشكل أمكنة آمنة، للمعنفات أو المهددات بالعنف، حتى لا يبقى ذكرها متوقف فقط على التصريحات الرسمية أمام المنظمات الدولية”.

 

 

وكانت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولت فيديو بشع ظهرت فيه شابة تتعرض للاغتصاب من طرف شخص بواسطة قنينتين.

 

 

وسبق أن أعلنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط أن الفيديو، الذي تم تداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي والذي يوثق لمقتل واغتصاب حنان بطريقة بشعة، يهم سيدة سبق أن عثر عليها وهي تحمل إصابات جسدية خطيرة، بأحد أزقة المدينة العتيقة بالرباط بتاريخ 08 يونيو من السنة الجارية، قبل أن توافيها المنية بعد ذلك نتيجة مضاعفات إصاباتها الجسدية.

 

 

وجرى إيقاف ثمانية مشتبه فيهم آخرين، تتراوح أعمارهم بين 33 و61 سنة، للاشتباه في ارتكابهم أفعالا إجرامية تتعلق بعدم التبليغ عن جناية، وعدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر؛ ومن بين هؤلاء من حضر واقعة الاعتداء على الهالكة دون تقديم المساعدة الواجبة لها، ومنهم من توصل بمقطع “الفيديو”، وكان على علم بملابساته، دون إشعار السلطات المختصة بخصوصه.

 


شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي