إعلام غربي : المغرب بطل في التلقيح ضد كورونا

تقارير كتب في 27 مارس، 2021 - 13:30
وزارة الصحة

عبّر-متابعة 

 

بعد أن تجاوز عدد الملقحين بالمغرب سقف 4.5 مليون شخص، الأمر الذي كان محط إشادة دولية بالمغرب وبطريقة تدبيره لعملية التلقيح حتى أن عدد من الدول التي تسمى عظمى لم تستطع تحقيق الأرقام التي حققها المغرب في هذا الصدد، حيث أن المغرب تمكن من تلقيح 11.5 في المائة من السكان، مما يجعله ضمن قائمة البلدان العشر الأوائل من حيث عدد الأفراد الملقحين مقارنة مع عدد السكان.

وفي هذا السياق، أكدت إذاعة “راديو تيلي لوكسمبورغ”، من خلال مقال نشر على موقعها الإلكتروني بعنوان “فيروس كورونا.. كيف تمكن المغرب من فرض نفسه ضمن كوكبة الدول العشر الأوائل من حيث التلقيح”، أنه “في مواجهة تطور الوباء، ما لبث البلد أن تميز عن باقي الدول الإفريقية في العام 2020 من خلال تدابير للدعم الاقتصادي والاجتماعي. واليوم، يتفوق المغرب بفضل بداية حملة تلقيح يجري تنفيذها بنجاح”.

المقال أشار إلى أنه “بحسب معلومات أوردتها مجلة +سليت+، فإن 4,5 مليون شخص، أي 11,5 بالمائة من الساكنة المغربية تلقوا ما لا يقل عن جرعة لقاح واحدة، موضحة أن هنغاريا وفنلندا هما الدولتان الوحيدتان اللتان تتفوقان على المغرب داخل الاتحاد الأوروبي.

وأكدت “إر. تي. إل” أن المملكة “تتقدم بفارق كبير على بلدان كبرى بالاتحاد الأوروبي، والتي يتجاوز معدل التطعيم لديها بالكاد 9 في المائة”، موضحة أن “استشراف الحاجيات هو أحد مفاتيح نجاح التطعيم في المغرب”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع