إعلامي مغربي معروف يستنكر توجيه ماكرون خطابا للشعب المغربي ويؤكد:”فرنسا يحكمها برهوش”(فيديو)

سياسة كتب في 13 سبتمبر، 2023 - 19:30 تابعوا عبر على Aabbir
ماكرون

شن الإعلامي والمدير السابق للإذاعة والتلفزة، الصديق معنينو، هجوما شريا على الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، على خلفبة الخطاب الذي وجهه للشعب المغربي، بعد زلزال الحوز الأليم الذي خلف خسائر بشرية ومادية فادحة في عدد من مناطق المملكة.

واستنكر معنينو خطاب ماكرون، معتبرا إياه خارج السياق، بالنظر إلى كونه يأتي أربعة أيام على المأساة، وبعد هجوم غير مبرر من الإعلام الفرنسي على المغرب دونما احترام لضحاياه.

معنينو، وفي مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، قال أنه “في الوقت الذي تتجه فيه أنظار الشعب المغربي صوب المناطق المنكوبة من الزلزال وزيارة الملك محمد السادس الجرحى وتفقد المصابين بمراكش للتخفيف من آلامهم، وتوجه آلاف الشاحنات لمساعدة المواطنين المتضررين والمحتاجين، يخرج الرئيس الفرنسي بخطاب خارج السياق”.

واعتبر معنينو أن خطاب ماكرون يشكل سابقة خطيرة في العلاقات الدولية، متسائلا إن كان الأخير يستطيع توجيه خطاب مباشر للشعب الروسي أو الألماني، مستدركا بالقول:”طبعا لا يستطيع”.

وختم الإعلامي والمدير السابق للإذاعة والتلفزة، مخاطبا ماكرون بالقول:”اهتم بشؤونك واترك المغرب لأنه كبير عليك، ومع الأسف فرنسا يحكمها برهوش”، في إشارة إلى طيش الرئيس الفرنسي الحالي وعدم نضجه.

وكان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قد أطل على المغاربة عبر مقطع فيديو على حسابه على “التويتر”، مجددا استعداد فرنسا لإرسال مساعدات إنسانية مباشرة إلى المغرب، مطالبا إعلام بلاده بوقف جدل عدم سماح المغرب فرنسا بالمساعدة في أعمال إغاثة ضحايا الزلزال، وهو ما أثار موجة غضب عارمة في المغرب، حيث صبت مجمل ردود الأفعال في اتجاه اعتبار الخطاب تطاولا على سيادة البلاد، مشددة على أنه لا صفة لماكرون لمخاطبة الشعب المغربي.

 

زربي مراد – عبّـر

اترك هنا تعليقك على الموضوع