إعلامي عراقي:”تبون يهدد المغرب بالحرب وغايته الحصول على ساحل على المحيط الأطلسي بمعية فرنسا وإيران”

أخبار عربية كتب في 21 يناير، 2023 - 16:00 تابعوا عبر على Aabbir
تبون

أثارت تصريحات الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، والتي أعلن من خلالها دعم الجزائر القوي للبوليساريو، مشددا على عدم التخلي عنها مهما كان الثمن، ردود أفعال مغربية وعربية غاضبة ومستنكرة.

وفي هذا السياق، هاجم الإعلامي العراقي، سفيان السامرائي، تبون من خلال تغريدة نشرها على حسابه الشخصي على “التويتر”، متهما إياه من خلالها بالتصعيد وتهديد المغرب بالحرب من أجل من أسماه ب”التنظيم البوليساريو اليساري الصفوي”.

وواصل السامرائي هجومه على الرئيس الجزائري في ذات التغريدة قائلا:”تبون لا تهمه قصة الصحراء بل يريد مع فرنسا ساحل على المحيط الأطلسي وهذا طموح إيران منذ تواجد المتطرف أمير موسوي العنصري في الحرس الثوري الإرهابي”.

وأضاف السامرائي، الذي يشغل منصب رئيس مركز العراق الجديد للدراسات، يقول:”فحلم إيران دولة فاطمية رستمية تطل على المتوسط والأطلسي”.

وتابع الصحافي السياسي العراقي مستغربا:”من حق الولائي بالجزائر أن يتاجر بقضية فلسطين ويدعم تنظيم متطرف مثل البوليساريو ويحشد أوروبا وأفريقيا ضد المغرب ولكنه ينزعج من الموقف العربي الشعبي المساند للمغرب ويعتبره تدخلا في شأن داخلي”.
واختتم السامرائي تغريدته متسائلا:”طيب لماذا تحرض كل العالم وتقحمهم في حربك مع المغرب وترفض الموقف العربي الموحد ضد عدوانك؟!”.

زربي مراد – عبّـر

اترك هنا تعليقك على الموضوع