الرئيسية في الواجهة إعتقال مجندين جدد في الخدمة العسكرية بتهمة عصيان الأوامر

إعتقال مجندين جدد في الخدمة العسكرية بتهمة عصيان الأوامر

كتب في 10 سبتمبر 2019 - 10:43 م
اعتقال مجندين

عبّر ـ صحف

 

 

أمرت النيابة العامة بالمحكمة العسكرية بالرباط،نهاية الاسبوع الماضي، بإيداع اربعة مجندين جدد ،إلتحقوا بالخدمة العسكرية قبل أسبوعين ،بثكنتي الحاجب وكرسيف، رهن الإعتقال الإحتياطي بالجناح العسكري للسجن المحلي 1 بسلا.

 

 

وأوضحت جريدة “الصباح” في عدد الثلاثاء، أن المحكمة العسكرية حددت تاريخ 24 شتنبر الجاري موعدا لمحاكمتهم بتهمة عدم تنفيذ أوامر عسكرية، بعدما رفضوا الإنصياع لاوامر داخل مؤسسات التدريب، أصدرت من قبل ضباط كانوا يشرفون على تأطير المجندين الموقوفين،أثناء القيام بتداريب رياضية.

 

 

وقام المسؤولون بالثكنتين بإشعار مديرية العدل العسكري والوكيل العام للملك لدى المحكمة العسكرية بالرباط، فأمر رئيس النيابة العامة بالمحكمة العسكرية بالرباط باتخاذ المتعين في حقهم، وفقا لقانون العدل العسكري، وأحيلوا على مصالح الدرك الملكي، لتستمع إليهم الضابطة القضائية في محاضر رسمية.

 

 

كما استمع الدرك الملكي الى مدربين باعتبارهم شهودا على واقعة رفض تنفيذ الاوامر العسكرية من قبل المجندين..

 

 

وتابع مصدر اليومية أن المراكز القضائية للدرك احتفظت بالموقوفين يومين من الحراسة النظرية بكرسيف والحاجب.

 

 



شاهد ايضا:

سائق شاحنة ينجو بأعجوبة من فيضان قوي

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

التالي
آخر الأخبار : عاجل..وفاة الرئيس التونسي السابق زين الدين بن علي  «»   الدخيسي: تسجيل أزيد من 449 ألف قضية زجرية منذ بداية السنة إلى غاية 15 شتنبر  «»   نظرا لخطورة التهم..رفض طلب السراح المؤقت لهاجر الريسوني ومن معها  «»   سبيك:قانون قيد الدرس لمواجهة مفبركي ومختلقي الإشاعات بمواقع التواصل الإجتماعي  «»   درك تغازوت يضع حدا لنشاط الملقب بـ”التخنفيرة” أحد أكبر مروجي المخدرات بالمنطقة  «»   زوجة برماني وقيادي في “البام” تحاول الانتحار في الرباط  «»   تفاصيل الجلسة الأولى..هذا ما قررته محكمة القنيطرة في قضية عادل الميلودي وأبناؤه  «»   قتيلان على الأقل في اشتباكات عنيفة مع الشرطة بغليزان في الجزائر  «»   تصنيف “الفيفا” .. “الأسود” يتقدمون وتغييرات على الـ 10 الأوائل  «»   شابة صفات راسها بسباب راجل اختها فالناظور لي كان كيجمعوم او يمارس معاهوم فمرة..شوفو المفاجأة  «»