إصدار عشرة مجلدات تتضمن عشرين سنة من الخطب والرسائل الملكية
الرئيسية 24/24 إصدار عشرة مجلدات تتضمن عشرين سنة من الخطب والرسائل الملكية

إصدار عشرة مجلدات تتضمن عشرين سنة من الخطب والرسائل الملكية

كتب في 3 أغسطس 2019 - 11:05 م
24/24 مشاركة
الملك

عبّر

 

 

أصدرت وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الاتصال) عشرة مجلدات تتضمن عشرين سنة من الخطب والرسائل الملكية باللغتين العربية والفرنسية، وتغطي الفترة الممتدة من يوليوز 1999 إلى غاية ماي 2019، وذلك تخليدا للذكرى العشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

 

 

 

وحسب بلاغ للوزارة، فإن مبادرة قطاع الاتصال بجمع الخطب الملكية السامية التي ألقاها جلالة الملك على مدى عقدين من الزمن، تأتي كعملية توثيقية ستمكن الباحثين والدارسين والطلبة والمنتخبين والإدارة من النهل من معين أفكار جلالته الذي لا ينضب والاستشهاد بآرائه النيرة والمتميزة.

 

 

 

وأوضح أن هذا الإصدار سيشكل مرجعا أساسيا يمكن من الاطلاع على روح وفلسفة خطب ورسائل صاحب الجلالة في مختلف المجالات السياسية والديبلوماسية والاقتصادية والاجتماعية، وكذا الأحداث الوطنية والدولية التي واكبتها الخطب الملكية.

 

 

 

وأضاف البلاغ أنه تم اعتماد الترتيب الزمني في تصنيف الخطب والرسائل الملكية، وذلك وفق التاريخين الهجري والميلادي حتى تكون التواريخ بمثابة مفاتيح تيسر عملية البحث والولوج إلى المضامين. كما تتضمن عناوين الخطب والرسائل الملكية المواضيع والمناسبات والإطار المكاني الذي ألقيت فيه، وكذا المخاطبين بها أفرادا وشرائح وهيئات وشخصيات مادية ومعنوية.

 

 


شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : القاتل الصامت يبدأ في حصد الأرواح و البداية من طنجة  «»   وفد اسباني يفضح انتهاكات حقوق الإنسان لدى البوليساريو  «»   نشرة انذارية من المستوى البرتقالي  «»   الـ dst يوجّه ضربة موجعة لعصابات الإتجار الدولي في المخدرات وسلاح ناري ضمن محجوزات الكوكايين  «»   الخليع: نعتكف على دراسة المشروع لتسريع تفعيل خطاب الملك بربط سوس بالسكة الحديدية  «»   مستاءٌ من انتخاب المغرب رئيسا لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، الأمين العام للمؤتمر الوطني الإفريقي يهاجم مندوبي حزبه  «»   الخليع: زلزال ميدلت استدعى نقص سرعة البراق وهو ما سجل تأخرا مراعاة لسلامة المسافرين  «»   حملة إيواء المتشردين ممن يفترشون الأرض ويلتحفون السماء في شوارع وأزقة مدينة خنيفرة  «»   أعضاء لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الجهوي لإقليم الباسك يدينون بشدة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بمخيمات تندوف  «»   الرميد: أغنية عاش الشعب مقززة والوضع الحقوقي في تطور  «»