الرئيسية تقارير إسرائيل تسعى للحصول على تعويضات ضخمة لليهود من المغرب وبلدان عربية أخرى..!!

إسرائيل تسعى للحصول على تعويضات ضخمة لليهود من المغرب وبلدان عربية أخرى..!!

كتب في 7 يناير 2019 - 4:26 م

عبّر ـ وكالات

 

كعادتها تطالب إسرائيل بحقوق لا تستحقها أو تقدمها، فها هي اليوم تسعى إلى الحصول على مبالغ مالية ضخمة تشمل المغرب وعددا من الدول العربية تعويضا لليهود المهجرين منها منذ زمن، لكنها لا تعترف بأنها كانت سببا في هذا التهجبر عبر عمليات “الترهيب الترغيب” التي قامت بها عناصر جهاز المخابرات (الموساد) لإجبار يهود الشرق الأوسط على الرحيل إلى “دولتهم الجديدة”.

 

 

فقد نقل نقل موقع “بلومبرغ” الأميركي عن تلفزيون “هاهادشوت” الإسرائيلي، أن الحكومة الإسرائيلية تسعى إلى الحصول على ما يقدر بنحو 250 مليار دولار كتعويض عن الممتلكات التي تركها اليهود، بعدما فروا من دول بالعالم العربي والشرق الأوسط، وهاجروا إلى تل أبيب.

 

 

وذكر التقرير أن إسرائيل استأجرت شركة إحصاء دولية، لم تكشف عنها، لتقدير الأضرار التي تعرض لها اليهود قبل تأسيس دولتهم.

 

 

وأضاف “هاهادشوت” أن إسرائيل ستسعى للحصول على 50 مليار دولار، هي قيمة الممتلكات اليهودية في تونس وليبيا، بينما من المتوقع أن تصل قيمة المطالبات المتعلقة بأصول اليهود في المغرب والعراق وسوريا ومصر وإيران واليمن إلى 200 مليار دولار.

 

 

وبهذه الخطوة، تتناسى إسرائيل أنها كانت سببا في تهجير اليهود العرب من دولهم إلى الدولة الوليدة، تحت مزاعم “الإبادة والفناء” التي كان مؤسسو الدولة اليهودية يبالغون في الحديث عنها.

 

 


من القرآن الكريم: هذه هي نهاية اسرائيل القريب جدا..لن تندم على المشاهدة

اترك هنا تعليقك على الموضوع

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

التالي