إسرائيل تحذف المغرب من قائمة السفر التحذيرية الموجهة لمواطنيها

أخبار دولية كتب في 25 أكتوبر، 2021 - 23:45
قائمة السفر

إسرائيل تحذف المغرب من قائمة السفر التحذيرية الموجهة لمواطنيها

يسرى هتافي ـ عبّــــر

 

كشف مجلس الأمن القومي الإسرائيلي عن إزالة اسم المغرب من قائمة السفر التحذيرية الموجهة للإسرائيليين، وذلك بعد أن كان المغرب ضمن هذه القائمة لمدة تزيد عن أكثر من عقد من الزمن، باعتباره ضمن قائمة البلدان التي يجب أن يتوخى زوارها من الإسرائيليين الحيطة و الحذر.

 

وأوضحت مصادر إعلامية إسرائيلية أن مجلس الأمن القومي قام بإزالة المملكة المغربية من قوائم السفر التحذيرة نظرا لكون أن المخاطر التي قد يواجهها السياح الإسرائيليين في المغرب تراجعت بعد قرار استئناف العلاقات بين كل من الرباط و تل أبيب.

 

قائمة

 

و على الرغم من إزالة المغرب من القائمة التحذيرية إلا أن مجلس الأمن القومي الإسرائيلي أوصى رعاياه بضرورة البقاء على حذر عند بقائهم لمدة أطول بالمملكة، وهو ما يندرج ضمن التحذيرات العادية التي توجهها معظم البلدان إلى مواطنيهم أثناء زيارتهم لبلدان أخرى.

ويأتي هذا القرار في ظل السياسة التي ينتهجها المغرب و إسرائيل، حيث شهدت العلاقات الثنائية مؤخرا تقدما غير مسبوق، بعد استئناف العلاقات الثنائية و توقيع عدد من الاتفاقيات في مجالات مختلفة، ويروم قرار مجلس الأمن الرفع ا من عدد الزوار الإسرائيليين الذين سيحلون بالمغرب خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد التخفيف من قيود السفر و تراجع تداعيات الفيروس التاجي.

 

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع