إسبانيا : 13 قتيلا وخمسة أشخاص في عداد المفقودين حصيلة جديدة لضحايا عاصفة ( غلوريا )
الرئيسية في الواجهة إسبانيا : 13 قتيلا وخمسة أشخاص في عداد المفقودين حصيلة جديدة لضحايا عاصفة ( غلوريا )

إسبانيا : 13 قتيلا وخمسة أشخاص في عداد المفقودين حصيلة جديدة لضحايا عاصفة ( غلوريا )

كتب في 24 يناير 2020 - 12:28 م
في الواجهة مشاركة

عبّر-متابعة 

 

كشفت آخر حصيلة أعلنت عنها السلطات الإسبانية لضحايا عاصفة ( غلوريا ) التي ضربت إسبانيا منذ الأحد الماضي وألحقت أضرارا كبيرة في مساحات واسعة من المناطق الساحلية خاصة بالشرق والجنوب اليوم الخميس عن مقتل 13 شخصا جراء حوادث متفرقة بسبب سوء الأحوال الجوية بينما تواصل مصالح الإنقاذ والإغاثة عمليات البحث عن مفقودين آخرين يقدر عددهم بنحو خمسة أشخاص .

 

وأكدت مصالح الإنقاذ بجهة كتالونيا أن أحد الأشخاص ( 50 سنة ) لقي مصرعه عشية اليوم الخميس حين كان يمارس هواية الصيد على شاطئ ( أميتلا دي مار ) بينما تم العثور على جثة شخص آخر داخل سيارته التي جرفتها السيول ب ( كاباسيس ) في حين انتشلت مصالح الإنقاذ جثة ضحية ثالثة بوادي ( خوربا ) على بعد 70 كيلومتر شمال غرب برشلونة .

 

وكانت حصيلة سابقة قد تحدثت عن مقتل 10 أشخاص في حوادث متفرقة جراء عاصفة ( غلوريا ) التي اجتاحت العديد من الجهات والمناطق بإسبانيا منذ يوم الأحد الماضي وما رافقها من أمطار غزيرة ورياح قوية وتساقط الثلوج .

 

وتواصل مصالح الإنقاذ عمليات البحث عن مفقودين من بينهم بريطاني يبلغ من العمر 25 عاما فقد بأحد الشواطئ شمال إيبيزا وإسباني يبلغ من العمر 27 عاما اختفى في مايوركا أثناء مزاولته رياضة التجديف .

 

وأعلن بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية اليوم الخميس بعد زيارته لبعض المناطق التي تضررت بشدة جراء عاصفة ( غلوريا ) خاصة ( كالا راخادا ) ببلدية كابديبيرا في مايوركا أنه سيقوم بتفعيل آليات منح المعونات الطارئة والمساعدات للمتضررين من عاصفة ( غلوريا ) في مختلف المناطق خاصة بجهات جزر البليار وكتالونيا وفالينسيا ومورسيا والأندلس .
وأضاف بيدرو سانشيز في تصريحات للصحافة ” لن ننتظر حتى الثلاثاء المقبل موعد انعقاد مجلس الوزراء وإنما سنعقد يوم غد اجتماع عاجل لتفعيل جميع الآليات ” من أجل تقديم الدعم والمساعدة لجميع الأفراد والشركات والإدارات التي تضررت جراء هذه العاصفة .

 

وبعد عن عبر عن تعاطفه مع الضحايا وأسرهم أكد سانشيز على ضرورة تكثيف جهود جميع المتدخلين ” من أجل استعادة الحياة الطبيعية والاستجابة للعديد من الاحتياجات العاجلة ” مشيرا إلى أن الأضرار التي خلفتها هذه العاصفة تدعو إلى التفكير الجدي في تأثيرات التغيرات المناخية وتطوير ثقافة الوقاية والأمن” من أجل الحفاظ على الأرواح والممتلكات .

وتسببت عاصفة ( غلوريا ) التي تضرب إسبانيا منذ الأحد الماضي وما رافقها من أمطار غزيرة وتساقط الثلوج والرياح القوية التي تجاوزت في بعض المناطق 140 كلم في الساعة في إغلاق المدارس بالعديد من المناطق بالبلاد خاصة بجهات كتالونيا وفالينسيا وجزر البليار وقطع الطرق وانقطاع الكهرباء عن العديد من المنازل بالإضافة إلى انهيار بعض المباني وفيضان العديد من الوديان .

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : حقوقي يبوح بأسرار خطيـرة في قضية ليلى “خطيبة المحامي”…ويعري العدالة والتنيمة..  «»   الزربية التازناخية ثرات منطقة وتجسيد لمعاش المرأة النساجة  «»   يوسف الزروالي يفجرها.. أنا اللي كتاشقت شكون مول حمزة مون بيبي وباطمة وسيمو بلبشير متورطين مع العصابة  «»   مافيا العقار.. بعد هدم مشاريع ” تغازوت باي ” أكبر عملية نصب بالمنصورية على مغاربة العالم  «»   وزارة التربية الوطنية: رمز الهوية البصرية الجديدة متاح للاستعمال دون قيد أو شرط عبر مسطحة مهنية  «»   عائد من الصين: الحمد لله سيدنا نقذنا من الهلاك والعطف ديالوا وصل للعالمية  «»   سطات..اختطاف و إعتداء على طفلة “زوهرية”  «»   عمان..هذه هي التحديات التي تنتظر السلطان هيثم مع انتهاء الحداد  «»   من عمق الجب ضحايا مافيا العقار بالمنصورية يستنجدون بالملك بعد أن قابلهم الغرق باليم الذي لا حدود له  «»   تصرف عامل اشتوكة أيت باها يثير اعجاب المغاربة  «»