إسبانيا تهب مسرح "ثيربانتس" للمغرب
الرئيسية ثقافة و فن إسبانيا تهب مسرح “ثيربانتس” للمغرب

إسبانيا تهب مسرح “ثيربانتس” للمغرب

كتب في 12 فبراير 2020 - 3:45 م
إسبانيا تهب مسرح ثيربانتس للمغرب

عبّر ـ وكالات

 

 

صادقت الحكومة الإسبانية خلال اجتماع مجلس الوزراء يوم أمس الثلاثاء على اتفاق تهب إسبانيا بمقتضاه للمغرب بشكل لا رجعة فيه المسرح الكبير ( سيرفانتيس ) الذي يوجد بمدينة طنجة.

 

وقال بيان لرئاسة الحكومة الإسبانية إنه سيتم بمقتضى هذا الاتفاق تقديم البروتوكول الموقع بين إسبانيا والمغرب بشأن هذا التبرع الذي لا رجعة فيه للمسرح الكبير ( سرفانتس ) بطنجة إلى البرلمان الإسباني بغرفتيه ( مجلس النواب ومجلس الشيوخ ) من أجل المصادقة .

 

 

وجاء هذا القرار الذي اعتمدته الحكومة الإسبانية اليوم بعد العرض الذي كانت الحكومة المغربية قد تقدمت به من أجل ترميم هذا الصرح الفني وصيانته والإشراف على إدارته مقابل تملكه مع الالتزام بالمحافظة على الطابع الإسباني في البرنامج الثقافي لهذه المؤسسة.

 

 

وسيتم نقل ملكية هذا المسرح للمغرب من خلال بروتوكول يشكل حسب مقتضياته ومحتوياته اتفاقا دوليا مما يفرض أن تتم المصادقة عليه من طرف البرلمان الإسباني بغرفتيه ( مجلس النواب ومجلس الشيوخ ) .

 

 

وذكرت الحكومة الإسبانية بأن المسرح الكبير ( سيرفانتيس ) في طنجة يعد واحدا من بين أهم المباني الثقافية في مدينة البوغاز مشيرة إلى أن له قيمة معمارية جد مهمة ويحتاج إلى الترميم والصيانة من أجل المحافظة عليه كموروث ثقافي .

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : اعتقال شاب بالرباط بعد تهديده بارتكاب جرائم خطيرة ونشره لصور أسلحة نارية على “الفيسبوك” !  «»   تارودانت.. أمن أولاد تايمة يعتقل شابا متهما بهتك عرض طفل قاصر  «»   أول صور مجهرية تفصيلية لفايروس كورونا  «»   ليلى..المتضررة الأولى من “حمزة مون بيبي” تكشف عن مفاجأة جديدة..انا عيبي كنتيق او صاحبي لي صوراتني ..  «»   الإعلام الإسباني يبحث في تضييق المغرب الخناق على معبري سبتة ومليلية  «»   المغرب يستعد لتسلم طائرات “درون” بدون طيار  «»   البطولة العربية.. الاسماعيلي المصري يهزم فريق الرجاء الرياضي بهدف دون رد  «»   بلاغ مديرية الأمن حول أحداث شغب أعقبت مباراة أولمبيك آسفي والاتحاد  «»   مدرب الإسماعيلي يثني على لاعبي الرجاء قبل اللقاء المنتظر  «»   جماهير فريق الجيش الملكي تحتج أمام الجامعة المغربية لكرة القدم.. وتطالب برفع الظلم عنها وعن فريقها  «»