‪ ‪

إسبانيا .. تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال تزوير الوثائق والمستندات

التجنيد

عبّر ـ وكالات

 

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية اليوم الجمعة 08 فبراير، عن تفكيك شبكة كبيرة لتزوير الوثائق والمستندات، كانت تتوفر على مختبر متخصص يستخدم في عمليات التزوير هو الأكبر من نوعه الذي تم اكتشافه إلى حد الآن في إسبانيا.

وقال بيان للشرطة الوطنية الإسبانية، إنه تم في إطار هذه العملية إلقاء القبض بمدن مدريد وبرشلونة وفيغو وإيبيزا على 12 شخصا يشتبه في انتمائهم لهذه العصابة الإجرامية، التي كانت تقوم بعمليات تزوير لمجموعة كبيرة من وثائق الهوية بما في ذلك بطاقات الإقامة وجوازات السفر مقابل مبالغ مالية تصل إلى 5000 أورو.

وأوضح نفس المصدر، أن الوثائق التي كان أفراد هذه العصابة الإجرامية يقومون بتزويرها تشمل من بين أمور أخرى جوازات السفر وبطاقات الهوية وتأشيرات الطلبة وتصاريح الإقامة الإسبانية.

وأكد أن المحققين أجروا في إطار أبحاثهم حول نشاط أفراد هذه الشبكة الإجرامية تسع عمليات بحث، مكنت من تحديد مكان “المختبر المتخصص” الذي كانت تستخدمه الشبكة في عمليات التزوير، والذي يتوفر على كل المعدات والأجهزة المتطورة لتزوير المستندات.

وأشار إلى أن هذه العملية أسفرت أيضا، عن حجز مبلغ مالي يقدر بـ 95 ألف أورو وأربع سيارات وطائرة بدون طيار (درون)، وأقراص صلبة بالإضافة إلى عدة وثائق ومستندات مزورة وآليات ومعدات تقنية وأمنية.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق