إسبانيا تعتقل داعشيا من أصول مغربية
الرئيسية أخبار الجالية إسبانيا تعتقل داعشيا من أصول مغربية

إسبانيا تعتقل داعشيا من أصول مغربية

كتب في 5 أكتوبر 2019 - 10:35 م
إسبانيا تعتقل داعشيا من أصول مغربية

عبّر-و م ع 

 

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية اليوم السبت أنها ألقت القبض على مواطن إسباني من أصل مغربي في بلدية بارلا ( وسط إسبانيا ) يشتبه في انتمائه إلى تنظيم ( داعش ) الإرهابي .

 

 

وقالت الشرطة الوطنية الإسبانية في بيان لها إن الشخص الذي ألقي عليه القبض ( 23 سنة ) كان هو المسؤول في إسبانيا عن موقع ( منتصر ميديا ) وهي المنصة الرقمية المكلفة بنشر وترويج المحتويات المرتبطة بتنظيم ( داعش ) الإرهابي من أجل بث الخوف والرعب لدى مستخدمي شبكة الأنترنت .

 

 

وأوضح نفس المصدر أن عمليات التفتيش والتحري التي قامت بها مصالح الأمن بمنزل المشتبه به مكنت من اكتشاف كمية كبيرة من المواد الكيماوية خاصة مواد ( نترات الأمونيوم وبيروكسيد الهيدروجين وميثيل السيكلوبروبان ) وهي المواد التي تستخدم في إعداد المتفجرات التي تستعمل من طرف أفراد هذه المنظمة الإرهابية .

 

 

وأشار البيان إلى أن المشتبه به كان قد أعد قائمة بأسماء الأشخاص وكذا المنشآت المستهدفة مضيفا أنه هو من كان يقف وراء كل أشرطة ومقاطع ( الفيديو ) التي تم بثها على شبكة الأنترنت ما بين نهاية عام 2018 و2019 والتي تحمل تهديدات لهذا التنظيم الإرهابي .

 

 

وأكد المصدر ذاته أن الشخص المعتقل ” كانت لديه معرفة معمقة بمقتضيات الأمن المعلوماتي مما كان يسهل عليه عملية بث التهديدات الإرهابية مع إخفاء هويته وآثاره الرقمية ما عقد في البداية من الجهود التي بذلتها مصالح الأمن في محاولة للتعرف عليه وتحديد موقعه ” .

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : فاس : مطاردة هوليودية لشاحنة تهريب قادمة من الناظور  «»   زكرياء جواد مدير مستشفى عين السبع يكشف خصائصه المتعددة….  «»   جديد الدكتور التازي وحنان ضحية طليقها وأحمد ضحية التشرميل بالقنيطرة….الحصة الثانية بي لايزر.  «»   حكومة العثماني تنوه بالعفو الملكي على الريسوني وخطيبها  «»   سيارة مجهولة تدهس شرطيين وترسلهما إلى المستعجلات بأكادير  «»   فتح باب الترشيح لمنصب رئيس مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة  «»   سعداني يصفع “البوليزاريو” : الصّحراء مغربية ويتعيّن على الجزائر والمغرب فتح حدودهما  «»   العثور على عظام بابن مسيك يستنفر السلطات الأمنية بالبيضاء….  «»   مشاهير هوليود بطنجة لتصوير “الأرملة السوداء”  «»   الحكومة تصادق على مشروع المالية لسنة 2020  «»