إسبانيا تعتقل داعشيا من أصول مغربية
الرئيسية أخبار الجالية إسبانيا تعتقل داعشيا من أصول مغربية

إسبانيا تعتقل داعشيا من أصول مغربية

كتب في 5 أكتوبر 2019 - 10:35 م
إسبانيا تعتقل داعشيا من أصول مغربية

عبّر-و م ع 

 

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية اليوم السبت أنها ألقت القبض على مواطن إسباني من أصل مغربي في بلدية بارلا ( وسط إسبانيا ) يشتبه في انتمائه إلى تنظيم ( داعش ) الإرهابي .

 

 

وقالت الشرطة الوطنية الإسبانية في بيان لها إن الشخص الذي ألقي عليه القبض ( 23 سنة ) كان هو المسؤول في إسبانيا عن موقع ( منتصر ميديا ) وهي المنصة الرقمية المكلفة بنشر وترويج المحتويات المرتبطة بتنظيم ( داعش ) الإرهابي من أجل بث الخوف والرعب لدى مستخدمي شبكة الأنترنت .

 

 

وأوضح نفس المصدر أن عمليات التفتيش والتحري التي قامت بها مصالح الأمن بمنزل المشتبه به مكنت من اكتشاف كمية كبيرة من المواد الكيماوية خاصة مواد ( نترات الأمونيوم وبيروكسيد الهيدروجين وميثيل السيكلوبروبان ) وهي المواد التي تستخدم في إعداد المتفجرات التي تستعمل من طرف أفراد هذه المنظمة الإرهابية .

 

 

وأشار البيان إلى أن المشتبه به كان قد أعد قائمة بأسماء الأشخاص وكذا المنشآت المستهدفة مضيفا أنه هو من كان يقف وراء كل أشرطة ومقاطع ( الفيديو ) التي تم بثها على شبكة الأنترنت ما بين نهاية عام 2018 و2019 والتي تحمل تهديدات لهذا التنظيم الإرهابي .

 

 

وأكد المصدر ذاته أن الشخص المعتقل ” كانت لديه معرفة معمقة بمقتضيات الأمن المعلوماتي مما كان يسهل عليه عملية بث التهديدات الإرهابية مع إخفاء هويته وآثاره الرقمية ما عقد في البداية من الجهود التي بذلتها مصالح الأمن في محاولة للتعرف عليه وتحديد موقعه ” .

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : صيادلة وجدة يدقون ناقوس الخطر بسبب أدوية سوق “الفلاح”  «»   كندا تبحث عن 10000 مغربي للإستقرار بإقليم كيبيك  «»   الناظور: زيادة سعر تذكرة الحافلات يخرج الطلبة للاحتجاج ومقاطعة الدراسة  «»   الناظور: انطلاق أشغال شركة sos للنظافة بجماعتي بني انصار وأزغنغان  «»   مهاجر مغربي يحاول تصفية عشيقته ذات 18 عاما بسبب ملابسها..!!  «»   تغازوت باي..رسالة ملكية إلى من يهمه الأمر  «»   ألمانيا.. “العنصرية وكراهية الأجانب” وراء الهجوم الإرهابي الذي أودى بحياة 9 أشخاص  «»   الحكومة تصادق على مشروع تحديد أجرة عن الخدمات المقدمة من ظرف وزارة الأوقاف  «»   صفية حاضنة أمهات تازناخت: 260 مستفيدة من دار الأمومة ونسبة الوفيات تقلصت  «»   الشرطة البريطانية: طعن رجل في مسجد بشمال لندن  «»