الرئيسية أخبار دولية السعودية تدعم الصين في احتجاز مسلمي الأويغور بمعسكرات اعتقال

السعودية تدعم الصين في احتجاز مسلمي الأويغور بمعسكرات اعتقال

كتب في 19 يوليو 2019 - 4:30 م
الصين

عبّر-وكالات

 

دافعت السعودية عن توقيعها و36 بلدا آخر خطاباً يدعم سياسات الصين في منطقة شينجيانغ التي تقول الأمم المتحدة إن مليون شخص على الأقل من الويغور (الإيغور) وغيرهم من المسلمين معتقلون بها.

 

 

وتواجه الصين انتقادات واسعة النطاق لإقامتها معسكرات احتجاز في منطقة شينجيانغ النائية الواقعة بغربها. وتصف بكين هذه المجمعات بأنها “مراكز تدريب تعليمي” للمساعدة في القضاء على التطرف وإكساب الناس مهارات جديدة.

 

 

وأصدرت قرابة 24 دولة بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة خطابا الأسبوع الماضي يدعو الصين لوقف الاحتجاز الجماعي. وردا على ذلك، وقعت السعودية وروسيا و35 دولة أخرى خطاباً يشيد بما وصفته بإنجازات الصين الملحوظة في مجال حقوق الإنسان.

 

 

وعندما سأل صحفيون في نيويورك السفير السعودي لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي عن تأييد بلاده للخطاب قال “الخطاب يتحدث عن العمل التنموي للصين. هذا كل ما يتحدث عنه. لا يتناول أي شيء آخر”.

 

 

وأضاف “ما من جهة يمكن أن تكون أكثر قلقاً بشأن وضع المسلمين في أي مكان بالعالم أكثر من المملكة العربية السعودية”. وتابع “ما قلناه في الخطاب هو أننا ندعم السياسات التنموية للصين التي انتشلت الناس من الفقر”.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي