كورونا..إسبانيا ترفع حالة الطوارئ وباكستان تعلن إغلاقا جديدا في البلاد

أخبار دولية كتب في 9 مايو، 2021 - 15:30
حصيلة قياسية..إيطاليا تعلن تسجيل 24991 إصابة جديدة بكورونا و221 وفاة

عبّر

أعلنت الحكومة الباكستانية السبت، إغلاقًا جديدًا على مستوى البلاد بسبب الموجة الثالثة من كوفيد-19.

ولدى صدور القرار هرع الآلاف من سكان مدينة كراتشي الباكستانية إلى مراكز التسوق والأسواق قبل إغلاقها، وخاصة أن هذا القرار يأتي قبل أيام فقط من احتفال المسلمين بعيد الفطر.

وقررت الحكومة الباكستانية فرض إغلاق صارم على مستوى البلاد، في الفترة الممتدة من 9 إلى 16 ماي، مع إغلاق جميع مراكز التسوق والمواقع الترفيهية والمكاتب العامة لمواجهة الموجة الثالثة من الوباء.

من جهتها أعلنت إسبانيا اليوم الأحد 9 ماي 2021، حالة الطوارئ الصحية التي تم فرضها منذ مارس من العام الماضي، حين قررت الحكومة قبل 14 شهرا تفعيلها لأول مرة من أجل احتواء وباء فيروس (كوفيدـ19) عبر قيود مشددة وتدابير وإجراءات قوية، خاصة على حركة تنقل المواطنين وإغلاق المحيط وحتى على الأنشطة الاقتصادية بكامل التراب الإسباني.

ومع رفع حالة الطوارئ الصحية، أصبح من الممكن السفر والتنقل بين مختلف الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي باستثناء بعض المناطق المحددة التي تشهد ارتفاعا في حالات الإصابة بالوباء التي من المحتمل إغلاقها مجددا، كما سيتم رفع حظر التجول الليلي بشكل عام في كامل التراب الوطني.

وابتداء من منتصف ليلة أمس، لم يعد هناك حظر التجول الليلي الذي كان ساريا من الساعة الحادية عشرة ليلا إلى السادسة صباحا، مع تفاوتات حسب بعض الجهات، لذلك بدأ وضع جديد في إسبانيا يسمح بفتح كل الأنشطة الاقتصادية والمطاعم والفنادق وأماكن الترفيه الأخرى والعمل حتى الـ 12 ليلا، بينما لن يتمكن الناس من التجمع في المنازل والأماكن العامة بأكثر من ستة أشخاص.

اترك هنا تعليقك على الموضوع