إسبانيا ترفض قرار الجزائر ترسيم الحدود البحرية بين البلدين | في الواجهة
الرئيسية أخبار دولية إسبانيا ترفض قرار الجزائر ترسيم الحدود البحرية بين البلدين

إسبانيا ترفض قرار الجزائر ترسيم الحدود البحرية بين البلدين

كتب في 22 فبراير 2020 - 11:41 ص

عبّر-متابعة 

 

أعلنت وزيرة الخارجية الإسبانية أرانتشا غونزاليز لايا أن مدريد غير متفقة مع الجزائر بشأن ترسيم الحدود البحرية للبلدين في البحر الأبيض المتوسط، فيما يرتقب أن تزور الجزائر الأربعاء.

 

 

وأعلنت الجزائر بشكل أحادي في ابريل 2018، ترسيما حدوديا لمياهها الإقليمية في البحر المتوسط، يلامس جزر الباليار الإسبانية، وفق ما قالت الوزيرة لإذاعة “كادينا سر” الجمعة.

 

 

من جانبها، قالت صحيفة “ال بايس” الإسبانية إن هذا الترسيم الجديد يشمل أيضا جزيرة كابريرا الواقعة على بعد نحو 10 كلم جنوب جزيرة مايوركا.

 

 

وقالت لايا إن ه منذ تسلم حكومة الاشتراكي بيدرو سانشيز مهامها في يونيو 2018، فإنها “ردت على الإدعاء، لأنه حتى الآن مجرد إدعاء جزائري”.

 

 

واضافت أن ه وفقا لقانون البحار الدولي “حين تتداخل مياهك الإقليمية مع مياه جارك، فإن هذا الأمر يجب أن يحل بالمفاوضات، ويتضح بالممارسة أن هكذا مفاوضات تدوم طويلا جدا جدا “.

 

 

وأوضحت “ما قمنا به هو أننا أعربنا عن رفضنا لإجبار الطرف الآخر على البدء بمفاوضات. وهذه المفاوضات لم تبدأ منذ 2018”.

 

 

وستكون هذه الزيارة الأولى للوزيرة الإسبانية إلى الجزائر التي تزود مدريد بنصف حاجاتها من الغاز الطبيعي.

 

 

وتعد مسألة الحدود البحرية نقطة خلاف إسبانية مع المملكة المغربية ايضا التي زارتها غونزاليز لايا في نهاية يناير.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : عاجل..إرتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا والحصيلة 960  «»   بريطانيا..إحراق أبراج اتصال بعد أن ربط البعض بينها و بين بتفشي كورونا  «»   جلالة الملك يعفو على الاف السجناء  «»   إسبانيا تقترب من تجاوز الذروة بعد انخفاض حالات الوفاة بسبب كورونا  «»   برلماني فرنسي من أصل مغربي يقاضي طبيبين بشأن العنصرية ضد الأفارقة  «»   برنامج مفتاح الفرج عن حب المرأة لرجل فقط من أجل ماله  «»   إنقاذ 21 مرشحا للهجرة السرية وانتشال جثتي امرأتين بالساحل البحري لطانطان  «»   هكذا اصبحت مدينة فاس شبه خالية كلشي خايف على راسوا وملتزمين  «»   وزارة الصحة: 15 بالمئة من مصابي كورونا لم تظهر عليهم أعراض المرض  «»   دعوات إلى الإسراع في توظيف الأطباء والممرضين العاطلين للقضاء على كورونا  «»