إسبانيا تخصص 7 مليار أورو لحماية مواردها المائية

أخبار دولية كتب في 28 مارس، 2021 - 08:00

عبّر-و م ع 

قالت تيريزا ريبيرا وزيرة الانتقال الإيكولوجي والتحدي الديموغرافي إن إسبانيا ستخصص غلافا ماليا يقدر ب 7 مليار أورو على مدى ست سنوات سيوجه لحماية والمحافظة على الموارد المائية ودعم وتعزيز الحماية من الفيضانات مع تطوير تجهيزات قطاع التطهير وتنقية وإعادة تدوير استخدام المياه المستعملة.

وأكدت تيريزا ريبيرا خلال افتتاح ملتقى افتراضي حول المياه نظم بمناسبة اليوم العالمي للماء أن ” قيمة المياه هي أكبر بكثير من السعر الذي ندفعه مقابل ذلك ” ما يفرض الاهتمام بهذا المورد الحيوي والمحافظة عليه .

وأوضحت أن هذا المبلغ الاستثماري ( 7 مليار أورو ) الذي سيتم استخلاصه من الموازنة العامة للدولة سيوجه لتمويل برامج تتضمن العديد من التدابير والإجراءات التي تكتسي طابع الأولوية كما أنها تتوافق مع التنمية المستدامة والاقتصاد في المياه .

وأضافت أن هذه البرامج التي سيساهم في تمويلها مخطط الإقلاع والتحول والمرونة والصمود تتضمن عدة تدابير وإجراءات تروم جميعها دعم وتعزيز المخططات والبرامج المائية الجديدة وحماية الموارد المائية واعتماد الحكامة والتدبير الجيد لهذه الثروة الحيوية مع تقوية وعزيز آليات ومرتكزات تدبير المخاطر البيئية بالإضافة إلى تحسين تدبير الملك العمومي للموارد المائية والأمن المائي .

كما يتضمن هذا المخطط تدابير لتقليص والتخفيف من استخراج المياه الجوفية من خلال البحث عن موارد بديلة بالإضافة إلى تطبيق حلول قائمة على الطبيعة لتعزيز تنمية وتطوير المناطق الريفية وغيرها من التدبير الأخرى.

اترك هنا تعليقك على الموضوع