إسبانيا..التعاون مع المغرب نموذج يحتدى في احتواء ظاهرة الهجرة غير الشرعية

إسبانيا..التعاون مع المغرب نموذج يحتدى في احتواء ظاهرة الهجرة غير الشرعية

 

 

 

عبّر-متابعة 

 

 

كشفت صحيفة “البايس” الإسبانية، أن عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين الواصلين إلى إسبانيا بلغ خلال الفترة ما بين فتح يناير و 14 أكتوبر الجاري، ما مجموعه 24 ألف و 159 مهاجرا، الأمر الذي يعتبر تراجعا مهما قدرت نسبته ب 3 ر 50 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2018 .

 

 

وأضافت الصحيفة الواسعة الانتشار، أن هذا الانخفاض في عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى إسبانيا خلال هذه الفترة ” يجد تفسيره إلى حد كبير في الدور الهام الذي يضطلع به المغرب من أجل الحد من تدفق المهاجرين ” غير الشرعيين .

 

 

و أضافت الصحيفة نقلا عن تقرير داخلي للمفوضية الأوربية أن ” الجهود الاستباقية التي تبذلها السلطات المغربية لا تزال فعالة وضرورية من أجل تفسير هذا الانخفاض الكبير في عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى إسبانيا في عام 2019 ” مشيرة إلى أن هذه الجهود ” تشمل من بين أمور أخرى التصدي لمحاولات الهجرة عن طريق البحر للآلاف من المهاجرين غير الشرعيين بالإضافة إلى إنقاذ 10 آلاف و 700 مهاجر سري ” .

 

 

الصحيفة ذهبت أيضا إلى أن مشاركة المغرب كانت حاسمة بالنظر إلى أن إسبانيا أصبحت في غضون بضعة أشهر الطريق الرئيسي للهجرة غير الشرعية في البحر الأبيض المتوسط “.

 

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )