إسبانيا..احكام قاسية في حق انفصاليي كتالونيا
الرئيسية أخبار دولية إسبانيا..احكام قاسية في حق انفصاليي كتالونيا

إسبانيا..احكام قاسية في حق انفصاليي كتالونيا

كتب في 14 أكتوبر 2019 - 11:49 ص
إسبانيا..احكام من 9 سوات إلى 13 سنة في حق انفصاليي كتالونيا

 

 

 

عبّر-وكالات 

 

قضت المحكمة العليا الإسبانية الإثنين بسجن أوريول جانكيراس, النائب السابق لرئيس حكومة كتالونيا, 13 عاما بتهمة “إثارة الفتنة وإساءة استخدام أمول حكومية”.

 

 

وذكرت تقارير إعلامية أن المحكمة قضت بسجن جانكيراس لخمسة عشرة سنة لدوره في “الاستفتاء على استقلال كتالونيا الذي جرى في الأول من أكتوبر 2017 وأعلنته المحكمة الدستورية الإسبانية غير قانوني”.

 

 

كما قضت المحكمة بالسجن بحق كل من رئيسة برلمان كتالونيا السابقة كارمي فوركاديل ونواب سابقين آخرين في البرلمان لمدد تتراوح بين 9 و12 سنة.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : اشتوكة آيت باها: أساتذة ينددون بتهديد الإدارة بسبب امتناعهم من المشاركة في نشاط مواز  «»   الصحافة تنعي وفاة الصحافي والحقوقي مصطفى اليزناسني  «»   استنفار أمني بعد سرقة سلاح ناري لمسؤول دركي بتيط مليل بالدار البيضاء  «»   إيران: 4 قتلى وحرق صورة خامنئي وممتلكات عامة والعراق يغلق منفذين  «»   العثماني يكشف عن عفريت من حزبه يرأس جماعة بجهة مراكش  «»   انطلاق عملية وضع الكاميرات الرقمية المتطورة بمعبر مليلية  «»   “سمسار المحاكم” يطيح بآخرين في قضية التدخل لتخفيف حكم قضائي  «»   رالي عالمي يمر من الكركرات و يصفع البوليساريو  «»   إدارة سجن عكاشة تخرج عن صمتها في قضية اتصال “السمسار” بمسجونة  «»   متضررون من زلزال ميدلت يعاتبون رئيس الحكومة على تجاهله لواجب المساندة  «»