إسبانيا..احكام قاسية في حق انفصاليي كتالونيا
الرئيسية أخبار دولية إسبانيا..احكام قاسية في حق انفصاليي كتالونيا

إسبانيا..احكام قاسية في حق انفصاليي كتالونيا

كتب في 14 أكتوبر 2019 - 11:49 ص
إسبانيا..احكام من 9 سوات إلى 13 سنة في حق انفصاليي كتالونيا

 

 

 

عبّر-وكالات 

 

قضت المحكمة العليا الإسبانية الإثنين بسجن أوريول جانكيراس, النائب السابق لرئيس حكومة كتالونيا, 13 عاما بتهمة “إثارة الفتنة وإساءة استخدام أمول حكومية”.

 

 

وذكرت تقارير إعلامية أن المحكمة قضت بسجن جانكيراس لخمسة عشرة سنة لدوره في “الاستفتاء على استقلال كتالونيا الذي جرى في الأول من أكتوبر 2017 وأعلنته المحكمة الدستورية الإسبانية غير قانوني”.

 

 

كما قضت المحكمة بالسجن بحق كل من رئيسة برلمان كتالونيا السابقة كارمي فوركاديل ونواب سابقين آخرين في البرلمان لمدد تتراوح بين 9 و12 سنة.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : العثماني يرفع سن اجتياز مباريات “أساتذة التعاقد” إلى 50 سنة  «»   التوفيق: أمير المؤمنين يسهر على حفظ دين الأمة وفق نموذج يستجيب لحاجيات المؤمنين  «»   المجلس الأعلى للسلطة القضائية يعلن عن تنقيلات جديدة همت 32 منصبا  «»   مديرية الحموشي تقرر إعفاء العميد الإقليمي للخميسات  «»   الجزائر.. الصحافيون “ينتفضون” ضد القمع والتضييقات  «»   نقابات تطالب الحكومة بوضع نظام خاص بمهن الصحة  «»   المؤبد لراعي الغنم الذي قتل مطلقة بواد افران وفصل رأسها عن جسدها..  «»   تسليط الضوء بجوهانسبورغ على فرص الاستثمار بالمغرب  «»   جديد محاكمة شبكة تزوير وثائق رسمية لفائدة إسرائليين “بيريز” “الشيفور”…  «»   الـ”BCIJ”: إيقاف أحد المتطرفين الموالين لـ”داعش” ينشط بمدينة كلميم  «»