إسبانيا: إلقاء القبض على مواطن مغربي لإشادته بالإرهاب والتحريض على التطرف
الرئيسية أخبار الجالية إسبانيا: إلقاء القبض على مواطن مغربي لإشادته بالإرهاب والتحريض على التطرف

إسبانيا: إلقاء القبض على مواطن مغربي لإشادته بالإرهاب والتحريض على التطرف

كتب في 29 يناير 2020 - 11:03 ص
تأهب

عبّر 

 

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية أمس الثلاثاء عن إلقاء القبض على مواطن مغربي ( 38 سنة ) ببلدية ( رويس ) التابعة لإقليم طارغونا ( جهة كتالونيا ) يشتبه في إشادته بالأعمال الإرهابية والتحريض على العنف والتطرف .

وقال بيان للشرطة الوطنية الإسبانية إن الشخص الذي ألقي عليه القبض كان على تواصل دائم مع إرهابيين آخرين سبق أن تم اعتقالهم وكان يبحث عن أهداف من بين الأشخاص الذين كانوا يعبرون عن آراء مخالفة للدين الإسلامي أو ينتقدون تنظيم ( داعش ) الإرهابي .

 

 

وأوضح نفس المصدر أن المشتبه به طور نشاطا مكثفا على شبكات ومواقع التواصل الاجتماعي وكان يدير عدة منصات افتراضية يستغلها للإشادة بالأعمال الإرهابية لتنظيم ( داعش ) والترويج للفكر المتطرف بين من يتواصل معهم .

 

 

وأضاف أن الشخص المعتقل كان يعتزم استقطاب أشخاص آخرين وتلقينهم الفكر المتطرف للتنظيم والإشادة بأعماله الإجرامية مشيرا إلى أن المشتبه به كان يبرر علانية الأعمال الإرهابية لتنظيم ( داعش ) الإرهابي .

 

 

وأكد أن هذا الشخص الذي يعد ” أحد الأتباع المتحمسين للخطاب المتطرف ” كان على تواصل مع معتقلين آخرين متهمين بالتخطيط لتنفيذ أعمال إرهابية مشيرا إلى أنه كان يمارس رقابة صارمة على مجموعات مواقع التواصل الاجتماعي التي كان يديرها على مختلف المنصات الافتراضية

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : اعتقال شاب بالرباط بعد تهديده بارتكاب جرائم خطيرة ونشره لصور أسلحة نارية على “الفيسبوك” !  «»   تارودانت.. أمن أولاد تايمة يعتقل شابا متهما بهتك عرض طفل قاصر  «»   أول صور مجهرية تفصيلية لفايروس كورونا  «»   ليلى..المتضررة الأولى من “حمزة مون بيبي” تكشف عن مفاجأة جديدة..انا عيبي كنتيق او صاحبي لي صوراتني ..  «»   الإعلام الإسباني يبحث في تضييق المغرب الخناق على معبري سبتة ومليلية  «»   المغرب يستعد لتسلم طائرات “درون” بدون طيار  «»   البطولة العربية.. الاسماعيلي المصري يهزم فريق الرجاء الرياضي بهدف دون رد  «»   بلاغ مديرية الأمن حول أحداث شغب أعقبت مباراة أولمبيك آسفي والاتحاد  «»   مدرب الإسماعيلي يثني على لاعبي الرجاء قبل اللقاء المنتظر  «»   جماهير فريق الجيش الملكي تحتج أمام الجامعة المغربية لكرة القدم.. وتطالب برفع الظلم عنها وعن فريقها  «»