إسبانيا .. أزيد من 253 ألف من المغاربة مسجلين بمؤسسات الضمان الاجتماعي إلى حدود نهاية أبريل الماضي
الرئيسية أخبار الجالية إسبانيا .. أزيد من 253 ألف من المغاربة مسجلين بمؤسسات الضمان الاجتماعي إلى حدود نهاية أبريل الماضي

إسبانيا .. أزيد من 253 ألف من المغاربة مسجلين بمؤسسات الضمان الاجتماعي إلى حدود نهاية أبريل الماضي

كتب في 23 مايو 2020 - 2:36 ص
مغاربة اسبانيا

عبّر ـ وكالات

 

 

قالت وزارة الشغل والهجرة والضمان الاجتماعي الإسبانية إن عدد المغاربة المنخرطين في مؤسسات الضمان الاجتماعي بإسبانيا بلغ إلى حدود نهاية شهر أبريل الماضي ما مجموعه 253 ألف و 624 شخصا.

 

 

وأكدت الوزارة في بيان لها أن المغاربة حافظوا على المركز الأول على لائحة العمال الأجانب المنخرطين في مؤسسات الضمان الاجتماعي من خارج مجموعة الاتحاد الأوربي متبوعين بالصينيين ب 78 ألف و 442 منخرطا ثم الكولومبيين ( 70 ألف و 89 منخرطا ) والقادمين من الإكوادور ( 66 ألف و 551 منخرطا ) .

 

 

وأوضحت نفس المصادر أن عدد العمال الأجانب المسجلين في منظمات ومؤسسات الضمان الاجتماعي بلغ خلال الأربعة أشهر الأولى من عام 2020 ما مجموعه مليون و 972 ألف و 552 شخصا مسجلا بذلك انخفاضا قدرته نسبته ب 4 ر 5 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من عام 2019 أي ما يمثل تراجعا ب 113 ألف و 848 منخرطا وذلك جراء الأزمة الصحية التي نتجت عن تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد .

 

 

وأضافت أن عدد العمال الأجانب المسجلين في مؤسسات الضمان الاجتماعي من خارج دول الاتحاد الأوربي يقدر في المجموع بمليون و 220 ألف و 52 منخرطا في حين بلغ عدد العمال الأجانب الذين ينتمون لدول الاتحاد 752 ألف و 500 منخرطا .

 

 

وأكد المصدر ذاته أن عدد المنخرطين من العمال الأجانب المنخرطين في الضمان الاجتماعي تراجع على أساس شهري ب 101 ألف و 377 شخصا خلال شهر أبريل الماضي وهو ما يمثل أقل بنسبة 9 ر 4 في المائة عن الشهر الذي قبله .

 

 

وحسب أنظمة الضمان الاجتماعي فقد بلغ عدد العمال الأجانب المسجلين في النظام العام إلى حدود آخر شهر أبريل الماضي مليون و 627 ألف و 524 شخصا في حين قدر عدد المسجلين في النظام الخاص ب 340 ألف و 745 منخرطا .

 

 

وتفيد آخر معطيات المعهد الوطني للإحصاء أن عدد المغاربة الذي يقيمون بصفة شرعية في إسبانيا بلغ إلى حدود فتح يناير الماضي ما مجموعه 864 ألف و 546 شخصا وهو ما يمثل زيادة قدرت نسبتها ب 3 ر 6 في المائة مقارنة مع السنة الماضية وهو ما يمثل زيادة ب 50 ألف و 959 شخصا .

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : الدوري الإسباني يعود بمفاجأة تاريخية  «»   مكافحة فيروس “كورونا”.. خبراء أفارقة يعبرون عن امتنانهم للملك محمد السادس  «»   وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يتحدث عن موعد فتح المساجد، الحج وعيد الأضحى  «»   الناظور…انطلاق رحلة استثنائية صوب المانيا لنقل 160 شخصا عالقا بسبب “كورونا”  «»   وزير الصحة :عقار الكلوروكين أكد نجاعته في المغرب والعبرة بالنتائج  «»   الناظور: انطلاق الرحلة الإستثنائية الثامنة لإعادة المغاربة الهولانديين الى أمستردام  «»   عمال شركة بيسكوي يستنجدون بجلالة الملك.. والسبب !!!  «»   المغرب يوجد على خط التماس مع منطقة النجاح للسيطرة على كورونا  «»   مجلس “بوعياش” يدعو الحكومة لاحترام حقوق الشغل لما بعد الحجر الصحي  «»   اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني تشكر الملك محمد السادس والشعب المغربي  «»