إدارة الجمارك توقع اتفاقية شراكة لدعم ملكة الخمور المغربية تحت عنوان دعم انتاج العنب

ولد بن موح-عبّر

أفادت وكالة المغرب العربي للأنباء نقلا عن بلاغ لإدارة الجمارك و الضرائب غير المباشرة، أن هذه الأخيرة وقعت اتفاق إطار للشراكة و التعاون مع جميعة منتجي العنب بالمغرب، و التي ترأسها غيتة مريا زنيبر، و ذلك لمأسسة علاقات التعاون بينهما.

الخبر كان سيكون عادي و ليس فيه أي مشكل لو أن الأمر يتعلق بجمعية لمنتجي العنب حقيقة، لكن العنب جاء هنا للتغطية على النشاط الرسمي لهذه الجمعية هو انتاج الخمور، فغيثا مريا زنيبر هي ملكة الخمور في المغربية، و التي سيطرت على انتاج الخمور في المغرب بعد أن قامت بشراء أغلب أسهم الشركة، و العنب المذكور في ديباجة الخبر هو كلمة حق أريد بها باطل.

ماريا زنيبر التي تطمع حسب تصريحاتها إلى السيطرة على أكبر قوة تجارية في العالم، و هي تجارة الخمور، ربما وجدت في إدارة الجمارك و الضرائب المغربية التي تتبع لبلد دينه الإسلام كما ينص على ذلك دستوره، الظهير الذي يمكنها الاعتماد عليه لتحقيق ذلك.

فإدارة الجمارك و من خلال الأرباح التي اصبحت تدرها عليها المعاملات المتعلقة بترويج الخمور، تريد أن ترتقي بهذه التجارة المربحة، في إطار اتفاقية شراكة و تعاون من غيثة ماريا زنيبر، إحدى أغنى نساء المغرب.

الاتفاق حسب بلاغ الإدارة المذكورة، يهذف إلى تطوير العمل المشترك و المهيكل بينها و بين منتجي العنب(الخمور) و تحسين ظروف الانتاج، كما يهدف إلى إرساء آليات للتنسيق و المتابعة لتقييم تقدم المشاريع المندرجة في إطار خارطة الطريق المشتركة ة تسهيل إنجازاتهما.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.