إحباط عملية للهجرة السرية بسلا..نموذج لليقظة الأمنية و تأكيد لانخراط المغرب في محاربة هذه الآفة
الرئيسية في الواجهة إحباط عملية للهجرة السرية بسلا..نموذج لليقظة الأمنية و تأكيد لانخراط المغرب في محاربة هذه الآفة

إحباط عملية للهجرة السرية بسلا..نموذج لليقظة الأمنية و تأكيد لانخراط المغرب في محاربة هذه الآفة

كتب في 16 أكتوبر 2019 - 2:43 م
إحباط عملية للهجرة السرية بسلا..نموذج لليقظة الأمنية و تأكيد لانخراط المغرب في محاربة هذا الآفة

 

 

 

ولد بن موح-عبّر 

 

 

في الوقت الذي تحاول فيه بعض الأوساط المعادية التشكيك في جدية المغرب في محاربته للهجرة السرية، تعمل فيه الأجهزة الأمنية الوطنية بما فيها البحرية الملكية، على التصدي لهذه الظاهرة التي باتت تؤرق العالم بأسره لما تسببه من مآسي لعدد من الشعوب.

 

مجهودات المصالح الأمنية المغربية في هذا الاتجاه، كان موضوع إشادة دولية في كثير من المناسبات و المؤتمرات الدولية و القارية، حيث عبرت العديد من الحكومات عن ثقتها التامة في مجهودات المغرب في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية.

 

و أمام المناورات التي تقوم بها الشبكات المتخصصة في مجال الهجرة السرية و الاتجار في البشر، من خلال التغيير المستمر لنقاط الانطلاق، تمكنت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة سلا بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، من إجهاض عملية لتنظيم الهجرة غير المشروعة نحو التراب الاسباني.

 

و هو ما يؤكد درجة اليقظة الكبيرة التي تتمتع بها الأجهزة الأمنية الوطنية بكل تشكيلاتها، حيث تم توقيف خمسة أشخاص يشتبه في تورطهم في تنظيم الهجرة غير المشروعة والمشاركة، كما تم ضبط 22 مرشحا للهجرة، من بينهم قاصر يبلغ من العمر 16 سنة، والذين سلموا مبالغ مالية متفاوتة القيمة تتراوح بين 12000 درهم و 15000 للقائمين على العملية و الذين جرى توقيفهم كذلك، بعد أن كان الجميع مختبئ في منبت تابع لجماعة سلا الحضرية.

 

هذه العملية النوعية للأجهزة الأمنية، تؤكد بما لا يدع مجالا للشك، أن المغرب منخرط تماما في هذه الجريمة الخطيرة، التي يقوم مرتكبوها باستغلال أوضاع عدد من الشباب في كثير من البلدان، و إيهامهم بأن هناك مستقبل مشرق ينتظرهم خلف البحر، فقط لنهب أموالهم و في كثير من الأحيان سلبهم أرواحهم.

 

 

بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني الصادر بالمناسبة، أكد أن عمليات التفتيش و التحري، مكنت من حجز مجموعة من المعدات التي يشتبه في ارتباطها بهذه الأنشطة الإجرامية، وهي عبارة عن 21 صدرية للنجاة، وكمية من المحروقات، ووسائل للإنارة الليلية، فضلا عن أسلحة بيضاء عبارة عن خمسة سكاكين ومدية كبيرة.

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : تلميذ يضع حدا لحياته داحل ثانوية باليوسفية  «»   الملك يهنئ الرئيس الفلسطيني  «»   بالقرب من المحكمة الزجرية لعين السبع تم تصوير فيديو سمسرة ملف قضائي  «»   المالديف تجدد دعمها التام لسيادة المغرب ووحدته الترابية  «»   طنجة.. توقيف شخص يشتبه في تورطه في سرقة من داخل وكالة تجارية ومؤسسة بنكية  «»   العثور على جثة متشرد بالشارع العام قرب المحطة الطرقية بورزازات  «»   أم لطفلة تضع حدا لحياتها بمارتيل في ظروف غامضة  «»   نجاة الطائرة التي كانت تقل فريق الطاس لوجدة من السقوط بسبب سوء الأحوال الجوية  «»   القيادة الجهوية للوقاية المدنية بكلميم تستعرض حصيلة الخسائر التي خلفتها الحرائق بعدد من الواحات بالجهة  «»   موت الفجأة يباغث سائق شاحنة أثناء عمله بإحدى الضيعات نواحي تارودانت  «»