الرئيسية أخبار دولية إجلاء أكثر من مليون شخص في شرقي الصين قبيل حلول الإعصار “ليكيما”

إجلاء أكثر من مليون شخص في شرقي الصين قبيل حلول الإعصار “ليكيما”

كتب في 10 أغسطس 2019 - 1:00 م

عبّر-وكالات 

 

أعلنت السلطات المحلية في مقاطعة تشجيانغ بشرقي الصين إعادة توطين أكثر من مليون شخص قبيل حلول الإعصار “ليكيما” صباح اليوم السبت في مدينة ونلينغ بالمقاطعة.

 

ومن المتوقع أن يضرب الإعصار القوي “ليكيما”، الإعصار التاسع الذي يضرب البلاد خلال العام الجاري، مقاطعات آنهوي وفوجيان و جيانغسو و تشجيانغ وبلدية شانغهاي، مصحوبا برياح عاتية تبلغ سرعتها القصوى 187 كيلومترا في الساعة.

 

 

ورفعت مقاطعة تشجيانغ أمس الجمعة درجة الاستجابة الطارئة إلى المستوى الأعلى، فيما تم إعادة توطين أكثر من 700 ألف شخص، بينهم أكثر من 110 آلاف شخص تم توطينهم في 12 ألف ملجأ.

 

 

وأغلقت السلطات المحلية في المقاطعة حركة سير مئات العبارات، وألغت 288 رحلة جوية، وعلقت العمل في مقاطع عديدة من خطوط شبكة السكك الحديدية فيها، كما قامت بتجميع فرق إنقاذ تضم نحو ألف عضو، إلى جانب 150 سيارة إطفاء و 153 زورق إنقاذ تحت الطلب.

 

 

وفي السياق ذاته، قامت بلدية شانغهاي حتى صباح اليوم السبت بإعادة توطين 253 ألف شخص، إلى جانب تعليق عمل جزء من خدمات نقل السكك الحديدية، وذلك بعد أن تسبب الإعصار القوي بتكسير أكثر من 3 آلاف شجرة، والإضرار بمئة خط للطاقة الكهربائية، وتمت استعادة إمدادات الطاقة لثمانين منها حتى الآن.

 

 

كما أ غلق منتجع ديزني في شانغهاي، بما في ذلك شانغهاي ديزني لاند، لدواعي السلامة مع تأثر المدينة بالإعصار ليكيما. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إغلاق شانغهاي ديزني لاند نتيجة الطقس السيء منذ افتتاحه في يونيو 2016.

 

 

وذكرت إدارة المنتجع أن الأشخاص الذي حجزوا تذاكر لشانغهاي ديزني لاند اليوم السبت يمكنهم زيارة المنتجع في أي يوم آخر في غضون الأشهر الستة القادمة (أي حتى 10 فبراير 2020).

 

 

ومن المتوقع أن يتحرك الإعصار القوي “ليكيما” بسرعة 15 كيلومترا في الساعة نحو الشمال والغرب مع ضعف قوته.

 

 

وكان المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية، أصدر في وقت سابق من صباح السبت، تحذيرا باللون البرتقالي من الإعصار “ليكيما”، الذي هبط في مقاطعة تشجيانغ شرقي الصين.

 

 

وذكر المركز أنه يتوقع خلال يومي السبت والأحد أن يجلب الإعصار أمطارا غزيرة في شانغهاي ومقاطعات تشجيانغ و جيانغسو و أنهوي و شاندونغ، كما حذر من الرياح القوية في تايوان و فوجيان و تشجيانغ و شانغهاي وجيانغسو.

 

 

ونصح السكان في المناطق المتأثرة بالإعصار بتجنب الأنشطة الخارجية، ودعا السلطات المحلية إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة ضد الفيضانات المفاجئة والانزلاقات الطينية والانهيارات الأرضية المحتملة الناجمة عن الأمطار الغزيرة.

 

 

ولدى الصين نظاما للتحذير من الطقس السيء مرمزا بأربعة ألوان مختلفة، حيث يعد الأحمر أخطرها يليه البرتقالي ثم الأصفر والأزرق.

شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي