إجراءات جديدة وقرار خاص بالعمال المغاربة في سبتة ومليلية المحتلتين

الأولى كتب في 20 مايو، 2022 - 21:34 تابعوا عبر على Aabbir
سبتة

تتجه السلطات بكل من مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين لفرض التأشيرة المحدودة لدخول المدينتين المحتلتين “سبتة ومليلية”

بالنسبة إلى العمال العابرين للحدود المرخص لهم بالعمل داخلهما، إذ أعلنت قنصلية إسبانيا بتطوان، اليوم الجمعة،

عن تاريخ بدء استقبال الطلبات.

وذكرت صحيفة “إلفارو دي سبتة” الناطقة بالإسبانية، أن القنصلية الإسبانية بتطوان حدّدت تاريخ الاثنين 24 ماي الجاري لبداية استقبال الملفات طلب التأشيرة الخاصة بدخول سبتة المحتلة بالنسبة إلى العمّال المرخصين.

يشمل الملف سالف الذكر، وفق المصدر ذاته، مجموعة من الوثائق من بينها تصريح العمل السابق سواء كان ساري المفعول أو منتهي الصلاحية، مشيرة إلى أن الحكومة المحلية ألغت فيما بعد شرط التصريح بالعامل لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالنسبة إلى الذين يتوفّرون على تصريح عمل منتهي الصلاحية، لأنه إجراء يجب على العمال إكماله بمجرد دخولهم سبتة.

وسيتم ابتداء من الاثنين المقبل منح 40 موعدا في اليوم فقط من الساعة الـ12:30 إلى الساعة الـ13.45، بحيث سيتم استقبال طلبات الحاصلين على مواعيد الاثنين في اليوم الموالي (الثلاثاء)، مصحوبين بالوثائق سالفة الذكر إلى جانب طلب معبئ سيحصلون على نموذج منه عند طلب الموعد.

وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أن تكلفة التأشيرة المذكورة تبلغ 826 درهما، منبّهة إلى أنه بعد الحصول عليها يتعيّن على العمّال تحديد موعد عبر اتصال هاتفي، مع مكتب الهجرة في سبتة لتسوية وضعيتهم.

وابتداء من فاتح يونيو المقبل، سيكون بإمكان العمال العابرين للحدود المرخّص لهم بالعمل داخل سبتة ومليلية المحتلتين العبور عبر معبري “تراخال وبني أنصار”، في سياق المرحلة الثانية من الفتح التدريجي للمعابر البرية المتّفق عليها بين المغرب وإسبانيا.

وحسب مصادر مطلعة، فإن فرض التأشيرة على هذه الفئة يُواجه حاليا برفض واسع في إقليمي الناظور وتطوان.

عبّر ـ متابعة 

اترك هنا تعليقك على الموضوع