أوكرانيا تكشف عن "كورونا" من خلال أجهزة "الفحص السريع" | أخبار تقنية
الرئيسية 24/24 أوكرانيا تكشف عن “كورونا” من خلال أجهزة “الفحص السريع”

أوكرانيا تكشف عن “كورونا” من خلال أجهزة “الفحص السريع”

كتب في 25 مارس 2020 - 1:54 م
أجهزة الفحص السريع

عبّر ـ مواقع

 

 

 

 

 

 

أعلنت وزارة الصحة الأوكرانية أن أطباء فريق الطوارئ سيقومون بفحص المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، من خلال أجهزة الفحص السريع.

 

جاء في بيان للوزارة: “نؤكد على أن فرق الطوارئ ستعتمد الفحص السريع لتصنيف الوضع الصحي، أي أنه إذا وصل طبيب الطوارئ إلى شخص مصاب بالحمى، ويشتبه بأنه مصاب بفيروس كورونا، فيجب على الأطباء إجراء اختبارين: اختبار الإنفلونزا واختبار الفيروسات السريع”.

 

وتابع البيان: “هذا ضروري لتحديد الإجراء الذي سيتم تطبيقه بعد ذلك، فإذا نجح اختبار الإنفلونزا، يتخذ الأطباء الإجراءات المناسبة، وإذا أكد الاختبار السريع وجود فيروس كورونا، فيجب على الأطباء اتخاذ عينة إضافية لتأكيدها في المختبر باستخدام اختبار PCR. بعد ذلك، يمكننا الحديث عن وجود حالة مؤكدة، واتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة الوباء”.

 

وأضاف البيان أيضا إنه “في الحالة التي يكون فيها كلا الاختبارين سلبيين (لكل من الإنفلونزا وفيروس كورونا)، فعندئذ، يجب على الشخص المصاب أن يلتزم بنظام العزل الذاتي مدة 14 يوما”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : وزارة الاوقاف..290 ألف متعلم استفادوا من دروس محو الأمية عن بعد  «»   الصين..لا وفاة بسبب فيروس كورونا خلال 24 ساعة  «»   مالي.. لقاء بين سفير المغرب ووزير الشؤون الخارجية المالي بالعاصمة بماكو  «»   الدرك الملكي يوقف شخصا ينتحل صفة رجل سلطة بميدلت  «»   اليابان تعلن الثلاثاء حالة الطوارئ  «»   السعودية تفرض حظر التجول الكلي لمدة 24 ساعة بالمدن الرئيسية  «»   عاجل.. ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا بالمغرب وتسجيل حالات شفاء جديدة  «»   رئيس الوزراء البريطاني ينقل إلى العناية المركزة بعد إصابته بكورونا  «»   سلا..عمال شركة بناء يستنكرون تعامل شركتهم مع شروط السلامة الصحية ضد كو رونا  «»   رئيس الحكومة يشيد بالعفو الملكي على السجناء  «»