أهلك يلحون عليك للزواج…هكذا تتعاملين مع الأمر

عندما تصل الفتاة إلى سن مناسبة للزواج تبدأ التساؤلات من طرف الأهل والأقارب حول سبب هذا التأخر، بل ولا ينفكان أن يطلبان منها التعرف على شاب ومحاولة إثارة انتباهه من أجل الزواج ، إذا كنت تعانين أنت أيضا من إلحاح والديك في موضوع الزواج  حاولي إتباع النصائح التالية لتجنب مثل هذه التساؤلات المزعجة.

 

ثقي بنفسك وتعلمي فن الرد: كلما سئلت حول موضوع الزواج أجيبي برد مناسب وذكي، وحاولي أن تشرحي لهم أن الزواج يجب أن يكون ناجحا وسعيدا، لذا من المهم أن تختاري الزوج المناسب ،  ف لا بأس من انتظار بعض الوقت لتتشاطري معه بقية الحياة.

 

انشغلي بأمور كثيرة : اجعلي نفسك محاطة بالانشغالات، ركزي في عملك كثيرا وحاولي أن تطوري من نفسك، وتجنبي الجلوس أمام أنظار والديك لمدة طويلة، فذلك سيزيد من إلحاحهم عليك بالزواج، خاصة إذا لاحظوا جلوسك في المنزل طويلا.

 

تذكري أن عائلتك تحبك  إن إصرارهما على زواجك  قد يكون أمرا مزعجا، لكنه يحمله في طياته حبا وحنانا فأبويك من أشد الناس حبا لك ويرغبان في رؤيتك سعيدة مع شخص يحبك ويخاف عليك ويهتم لأمرك .

 

لا تكوني عدوانية تجاه أهلك: لا تتعاملي بشكل فظ مع أهلك فقط  أخبريهم أنك سعيدة هكذا، وستعليمنهم بكل جديد إذا ما تعرفتي على الشخص المناسب هذا سيطمئنهم نوعا ما، خاصة إدا تحليت بالهدوء أثناء محاورتك لهما.

 

استفيدي من نصائح أهلك : من الطبيعي أن أبويك يتمتعان  بحصة متراكمة من التجارب، التي ستفيدك في تعاملاتك الحياتية ، حاولي أن تأخذي نصائحهما بعين الاعتبار، واحرصي على أن تتعلمي من تجاربهما السابقة فذلك حتما سيساعدك عاطفيا في إيجاد شريك مناسب.

loading...
loading...
loading...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.