أهان إمام مسجد وقام بالإعتداء عليه..اعتقال مغربي في إيطاليا بتهمة الإرهاب

أخبار دولية كتب في 31 مايو، 2024 - 22:00 تابعوا عبر على Aabbir
مغربي الإرهاب
جريدة عبّر

أفادت وزارة الداخلية في إيطاليا، أن الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على مغربي يحمل الجنسية الإيطالية بمدينة تورينو شمال غربي البلاد، وذلك بتهم تتعلق بالإرهاب.

وقالت الوزارة في بلاغ لها، إنه تمت إعادة اعتقال المعني بالأمر، البالغ من العمر 29عاما وسط هذا الأسبوع من ماي 2024، معتبرة بأن “هذا الاعتقال يكرس التزام ومهمة السلطات الإيطالية ووكالات الاستخبارات في المراقبة المستمرة والوقاية من التهديد الإرهابي المحدق بالبلاد”.

وكانت الشرطة الإيطالية، قد اعتقلت المتهم عامي 2015 و2018، بسبب نفس التهم وبسبب ارتباطه بتنظيم “داعش” الإرهابي، حيث كان مسؤولا عن حملة دعائية للتنظيم على شبكة الإنترنت، الأمر الذي اقر به عند التحقيق معه، حيث عرف نفسه بكونه “خلية نائمة لداعش”.

وتقول المصادر نفسها إن المشتبه به جرى إطلاق سراحه من السجن في في يوليوز 2023 دون أن يتم ترحيله إلى موطنه الأصلي بسبب بعض العوائق؛ غير أنه ظل يعلن عن انتمائه إلى “داعش”، وهو ما أثار مخاوف أمنية.

وأشارت إلى أن المتهم قام مؤخرا بشتم إمام بأحد المساجد في تورينو بعبارات باللغتين العربية والإيطالية، كما قام بلكمه على وجهه، مؤكدة بأن العديد من الأوساط تعتبره “مُنظرا فكريا للجهاد في إيطاليا”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع