أنباء عن تعيين "جولي إزابيل بيشوب" مبعوثة الأمم المتحدة في ملف الصحراء خلفا ل"كوهلر"
الرئيسية سياسة أنباء عن تعيين “جولي إزابيل بيشوب” مبعوثة الأمم المتحدة في ملف الصحراء خلفا ل”كوهلر”

أنباء عن تعيين “جولي إزابيل بيشوب” مبعوثة الأمم المتحدة في ملف الصحراء خلفا ل”كوهلر”

كتب في 9 ديسمبر 2019 - 11:37 ص
سياسة مشاركة
جولي بيشوب

عبّر ـ متابعة

 

 

 

 

 

 

 

اتخذ “أنطونيو غوتيريس” الأمين العام للأمم المتحدة، قرارا بتعيين سيدة كمبعوثة شخصية له في ملف الصحراء المغربية.

 

 

 

ووفق تقارير غربية، فالأمين العام للأمم المتحدة اختار وزيرة الخارجية الأسترالية “جولي إزابيل بيشوب”، كمبعوثة شخصية له في الملف المذكور خلفا للمبعوث السابق “هورست كوهلر”.

 

 

 

 

وأضافت ذات المصادر، أن قرار تعيين “بيشوب” الذي ما زال لم يتم الإعلان عنه بشكل رسمي، تم دون التشاور مع أطراف النزاع القائم في الصحراء المغربية كما جرت العادة.

 

 

 

 

وقالت التقارير الغربية نقلا عن ما وصفته بمصادرها المطلعة، أن “غوتيريس” عرض المنصب على عدد من الشخصيات الأوروبية المعروفة، التي رفضت هذا التكليف، قبل أن يستقر رأيه على الوزيرة الأسترالية السابقة.

 

 

 

 

 

واقترح الأمين العام للأمم المتحدة، منصب مبعوثه الشخصي على رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي السابق البرتغالي “جواو مانويل باروسو”، والمندوبة الأوروبية للسياسية الخارجية سابقا، الإيطالية “فيديريكا موغيريني”.

 

 

 

 

 

كما عرض “غوتيريس” المنصب على وزير الخارجية الهولندي السابق “بيرت كوندرس”، الذي سبق له وأن شغل منصب ممثل خاص للأمم المتحدة في ساحل العاج، لكن الديبلوماسي الهولندي رفض هو أيضا منصب المبعوث الشخصي إلى الصحراء المغربية.

 

 

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : اعتقال زوجة كولونيل بالقنيطرة وابنها في فضيحة رشوة قدرها120مليونا  «»   اختفاء 3لوحات فنية من البرلمان يثير حفيظة النواب  «»   بسبب “اختلالات وتجاوزات تضر بمصالح الجماعة”.. عزل رئيس بلدية البئر الجديد  «»   عقوبات حبسية تنتظر مروجي المبيدات الفلاحية السامة  «»   الهيني ينفجر أمام المحكمة بسبب قضية الشابة ليلى ضحية أحد المحامين  «»   الناظور.. انفجار قناة لمياه الصرف الصحي يتسبب في إغراق مدخل المدينة بالروائح الكريهة  «»   حمد الله ينفرد برقم مميز في الملاعب السعودية  «»   الدرك الملكي يفشل مخطط سرقة ثالث سيارة أجرة كبيرة بوجدة  «»   مندوبية التامك ترد على المغالطات التي نشرتها منظمة “هيومن رايتس ووتش” على موقعها  «»   أكادير ..حجز أزيد من طنين من مخدر الشيرا  «»