أنباء عن الإفراج عن أصغر معتقلي حراك الريف “حسن باربا” المحكوم بـ20 سنة سجنا

مجتمع كتب في 12 مايو، 2021 - 15:37
حسن باربا

عبّــر – متابعة

 

 

نشرت دينا باربا شقيقة الطفل حسن باربا والمعتقل بالسجن المحلي بالحسيمة، على خلفية أحداث الريف، والمحكوم بـ20 سنة سجنا نافذة، قضى منها حوالي 6 سنوات.

 

وكتب دبنا في تدوينتها: “إتصل اخي حسن من السجن المحلي بالحسيمة سيكون حرا طليقا بعد قليل”، حيث من المنتظر ان يتم الإفراج عنه بعد استفادته من عفو ملكي بمناسبة عيد الفطر.

 

 

 

وكانت النيابة العامة بالحسيمة قد تابعت المعتقل “حسن باربا”، بتهم تتعلق بـ “إضرام النار عمدا في مبنى و في ناقلات بها أشخاص و وضع متاريس في الطريق العام بغية تعطيل المرور ومضايقته وإهانة واستعمال العنف ضد أفراد القوة العمومية نتج عنه جروح أثناء قيامهم بوظائفهم وكسر وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة وحيازة السلاح في ظروف من شأنها أن تشكل تهديدا للأمن العام وسلامة الأشخاص والعصيان والتحريض عليه والتظاهر بالطرق العمومية بدون ترخيص”.

ووجهت المحكمة للمتهمين أيضا، تهم تتعلق بـ “وضع متاريس بالطريق العمومي من أجل تعطيل المرور ومضايقته=، وإهانة واستعمال العنف ضد رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بوظائفهم نتج عنه جروح مع سبق الإصرار والترصد والعصيان المسلح بواسطة أشخاص متعديين وتخريب منقولات في جماعات باستعمال القوة وتعييب وتكسير أشياء مخصصة للمنفعة العامة والتظاهر في الطريق العمومي بدون ترخيص والتجمهر المسلح في الطريق”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع