أمين عدلي مهدد بالغياب عن صفوف المنتخب المغربي في الكان القادم

رياضة كتب في 28 نوفمبر، 2023 - 19:55 تابعوا عبر على Aabbir
أمين عدلي
عبّر ـ خديجة بنكي

بات الدولي المغربي أمين عدلي، مهددا بالغياب عن صفوف المنتخب المغربي الوطني، في نهائيات كأس أمم أفريقيا المقبلة بالكوت ديفوار 2023.

وتأتي احتمالية غياب لاعب باير ليفركوزن عن “أسود الأطلس”، بسبب الرئيس التنفيذي للنادي الألماني، فرناندو كارلو، الذي عبر عن انزعاجه الكبير بإجراء البطولة القارية في منتصف الموسم.

وفي هذا السياق أكد كارلو في تصريح لقناة “سبورت 1“، بأنه يعمل على إيجاد حل من أجل منع لاعبيه الأفارقة من خوض مباريات الكان المقبل رفقة منتخبات بلادهم.

وقال الرئيس التنفيذي للنادي الألماني: “من غير المعقول أن تجرى منافسة كأس أمم أفريقيا في منتصف الموسم الكروي”.

وأوضح: “من أجل تغيير هذا الأمر، سأدخل في نزاع مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، نحن نعمل على التحقق مما إذا كانت هناك فرصة قانونية لمنع اللاعبين من الذهاب والمشاركة في المسابقة القارية”.

وأنهى كارلو حديثه بالقول: “هذا ليس واقعيا، ومن حيث المبدأ، لا أريد أن أمنع أحدا من اتخاذ هذه الخطوة”.

وفي سياق متصل، فإن فريق باير ليفركوزن الألماني، يضم في صفوفه الدولي المغربي أمين عدلي، ثم الايفواري أوديلون كوسونو، والبوركينابي إدموند تابسوبا، بجانب النيجريان ناثان تيلا، وزفيكتور بونيفاس.

وكان الناخب الوطني وليد الركراكي، قد وجه الدعوة لأمين عدلي لأول مرة لحمل القميص الوطني خلال المعسكر الإعدادي الماضي، تأهبا لمواجهتي ليبيريا لحساب الجولة السادسة والأخيرة من منافسة كأس أمم أفريقيا 2023، وبوركينا فاسو وديا.

جدير بالذكر أن منافسة كأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2023″، ستجرى في ساحل العاج خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير إلى غاية 11 فبراير من السنة القادمة 2024.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع