أمير قطر في إسبانيا من أجل الغاز ومبابي..

أخبار عربية كتب في 17 مايو، 2022 - 23:40 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
أمير قطر

أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في كلمة ألقاها أمام مجلس الشيوخ الإسباني اليوم الثلاثاء،

اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات.

وتعد هذه مناسبة خاصة بهذا المجلس التشريعي الذي ألقى أمامه الزعماء الدوليون كلمات في مناسبات معدودة.

وقالت السفيرة الإسبانية لدى الدوحة بيلين ألفارو هرنانديز -في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية- إن زيارة أمير قطر لإسبانيا تجسد المستوى المتميز للعلاقات الثنائية، وتشكل فرصة كبيرة لدفع هذه العلاقات إلى آفاق أرحب.
أمير قطر

وكشفت مصادر اعلامية، أن تزويد قطر لاسبانيا بالغاز يندرج كنقطة مهمة في الاتفاقيات المزمع توقيعها، وان اسبانيا تعتزم الاستغناء تدريجيا على الغاز الجزائري، بعد تعنت المسؤولين في الجارة الشرقية وتلاعبهم في تزويد اسبانيا بالكميات المتفق عليها..

وأشارت إلى أنها الزيارة الرسمية الوحيدة التي يستضيفها ملك إسبانيا فيليبي السادس هذا العام، ومن المقرر أن تشهد توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتعزيز التعاون في مختلف المجالات.

; ذكرت صحيفة “آس”الإسبانية، إن أمير دولة قطر يستعد لعقد عدة اجتماعات مع رجال أعمال إسبان خلال زيارة مفاجئة إلي مدريد تستغرق يومين، ومن المؤكد الإلتقاء بفلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، للحديث عن مستقبل كيليان مبابي الصفقة المنتظرة للملكى خلال شهر مايو الجاري.

وأضافت، إن أمير قطر، طلب من إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا الحالي، ونيكولاس ساركوزي الرئيس السابق، مساعدته في إقناع كيليان مبابي بعدم ترك باريس سان جيرمان على الأقل حتى بعد كأس العالم 2022.

ويتطلع أمير قطر إلي جعل كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، واجهة أولي إلي مونديال قطر 2022 والمقرر إقامته بين نوفمبر وديسمبر المقبلين على الترتيب.

عبّر ـ وكالات

اترك هنا تعليقك على الموضوع