التجنيد الإجباري بالمغرب

أميرة يابانية تتخلى عن وضعها الامبراطوري من أجل الزواج من زميل الدراسة

منوعات كتب في 15 نوفمبر، 2021 - 09:30 تابعوا عبر علىAabbir
أميرة

عبّر-وكالات 

 

غادرت الأميرة اليابانية السابقة ماكو، وطنها في اتجاه الولايات المتحدة الأمريكية، في خطوة أعقبت تخليها عن لقب الأميرة بعدما اختارت الزواج من زميلها في الجامعة كي كومورو.

 

وحلق الزوجان من مطار هانيدا بطوكيو الأحد 14 نونبر، ويعتزم العروسان العيش في نيويورك، حيث يعمل زوج الأميرة السابقة، والذي درس سابقًا في الولايات المتحدة وحصل على وظيفة محامٍ في إحدى الشركات الأمريكية.

 

بموجب قانون الأسرة الإمبراطوري لعام 1947، يجب أن تتخلى النساء غير الملوكيات عن وضعهن الإمبراطوري إذا تزوجن من عامة الناس، كما تنازلت الأميرة ماكو عن منحة حكومية قدرها 150 مليون ين (أكثر من 1.3 مليون دولار).

 

جاء رحيل الزوجين وسط نزاع مالي بين والدة كومورو وخطيبها السابق، الذي تدين له بأربعة ملايين ين (حوالي 2.5 مليون روبل). تمت تسوية الخلاف في 13 نونبر، حيث قام كومورو بتسوية النزاع بوعده بدفع المبلغ المطلوب.

 

يعرف ماكو وكي كومورو بعضهما البعض منذ عام 2012، لكن النقاد اعتبروا الشاب غير مناسب، حيث تم تأجيل حفل الزفاف عدة مرات.

 

ولم يحظ الزوجان، اللذان تزوجا الشهر الماضي بعد قصة حب ترجع لأيام الدراسة في الجامعة، باحتفاء أو احتفال كبير حين غادرا البلاد من مطار طوكيو صباح الأحد.

 

وسيستأجر العروسان شقة في نيويورك حيث يعمل كومورو، وهو من عامة الشعب، في مكتب محاماة.

 

وكان الزوجان تحت حراسة مشددة من قبل الشرطة وأمن المطار أثناء تجوالهما عبر صالة المغادرة. وكان في انتظارهما نحو 100 صحفي، لكنهما لم يردا على أية أسئلة.

زوتج

اترك هنا تعليقك على الموضوع