أمن أكادير بتنسيق مع “ديستي” يوقف مختلا عقليا يحمل سلاحا أبيضا ومادة قابلة للاشتعال

مجتمع كتب في 8 أغسطس، 2024 - 15:45 تابعوا عبر على Aabbir
مختل عقلي
عبّر

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن أكادير بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الأربعاء 07 غشت الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 34 سنة، تبدو عليه علامات الخلل العقلي، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة السلاح الأبيض ومادة قابلة للاشتعال في ظروف من شأنها أن تشكل خطرا على سلامة الأشخاص والممتلكات.

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى ولوج المشتبه فيه إلى المؤسسة الفندقية التي كان نزيلا بها، متحوزا حقيبة للأمتعة وبداخلها سلاح أبيض وقنينة بلاستيكية تحتوي على مادة سائلة قابلة للاشتعال، قبل أن يعمد إلى التخلي عنها بعد الاشتباه في أمره من طرف المكلف بالاستقبال، ويمتطي سيارة أجرة نحو وجهة مجهولة.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المكثفة المنجزة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني عن رصد المشتبه فيه بحي تالبورجت وتوقيفه في وقت وجيز.

وكشفت التحريات المنجزة في إطار هذه القضية أن المشتبه فيه تظهر عليه علامات الخلل العقلي، وسبق أن تم إيداعه في مناسبتين بمستشفى الأمراض العقلية والنفسية بكل من مدينتي سلا والعروي.

وقد تم فتح بحث قضائي للكشف عن ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، قبل أن تقرر النيابة العامة المختصة إيداع المعني بالأمر بمستشفى الأمراض العقلية والنفسية بمدينة إنزكان رهن إشارة المصالح الأمنية المكلفة بالبحث.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع