أمزازي للمتعاقدين:جميع حقوقكم مضمونة ويجب عدم تعريض حق التلاميذ في التعليم للضياع

سياسة كتب في 28 أبريل، 2021 - 00:51
الناشرين

عبّر ـ الرباط

 

وجه سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، رسالة إلى الأساتذة أطر الأكاديميات من داخل البرلمان.

وأضاف أمزازي، يومه التلاثاء خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشارين:”اسمحُوا لي أنْ أغتنم هذه الفرصة لأوجه كلمة مباشرة إلى الأساتذة أطر الأكاديميات، كلمة نابعة من رؤية المسؤولِ الحريص على ضمان حق التمدرس، وصادرة كذلك، من قلب الأستاذ والمربي “.

وتابع أمزازي:”أقول لكم من هذا المنبر أن جميع حقوقكم مضمونة بعد التخلي بصفة نهائية عن التعاقد ودمجكم في وضعية نظامية”، مردفا:” وأوكد لكم أن حقوقكم مضمونة ، لأن هذا النظام الأساسي يمنحكم الحفز طوال الحياة المهنية، كما يوفّرُ لكم الاستقرار المهني والأمن الوظيفي؛ والمساواة في جميع الاستحقاقات المهنية”.

وزاد:” إن النظام الأساسي الحالي قابل للمزيد من التعديلات التي من شأنها الارتقاء بوضعيتكم الإدارية و المادية و تجويد مساركم المهني عبر الحوار البناء والمثمر كما أن أن الحوار يقتضي الالتزام بثقافة المسؤولية و في طليعتها احترام و الحفاظ على الزمن المدرسي، وتأمين الواجب المهني، وعدم تعريض الحق الدستوري للتلاميذ في التعليم للضياع”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع