fbpx

أمزازي: قانون جديد سينهي فوضى الأسعار بالمدارس الخاصة

أمزازي

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

1 يوليو 2020 - 12:01 م

محمد لوريزي-عبّر

 

 

قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزاري، أن وزارته تتجه نحو إقرار قانون جديد يؤطر مدارس القطاع الخاص.

 

 

 

وأكد الوزير، الذي كان يتحدث أمام أعضاء لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب مساء  أمس الثلاثاء  30يونيو 2020، إن القانون الجديد سيحدد أسعار مرجعية للمدارس الخصوصية حسب تصنيفها لوقف فوضى الأسعار بالقطاع.

 

 

 

أمزازي أثار أيضا إشكالية ارتفاع أقساط التأمين، التي عادة ما تطالب بها المدارس الخصوصية، مشددا على إن رسوم التأمين بالمدارس الخاصة لا يجب أن تتجاوز 50 درهما للتلميذ.

 

 

 

و اعترف الوزير بوجود ثغرات قانونية تشوب مراقبة التأمين المدرسي بالتعليم الخاص، التي تستعمل حسب قوله في أداء واجبات المستخدمين والأطر التربوية خلال شهري يوليوز وغشت.

 

 

 

وفي ما يتصل بمطالبة مؤسسات التعليم الخصوصي الاستفادة من صندوق تدبير جائحة كوفيد 19،  خلال أزمة “كوفيد 19″، أكد أمزازي  قائلا :” إلى حدود اليوم، لم تستفد من ريال واحد من “صندوق كورونا””.

 

 

 

وأوضح أمزازي أن الحكومة صنفت التعليم الخاص ضمن المؤسسات غير المتوقفة عن العمل في “اللائحة السلبية” وبالتالي لا يمكن استفادتها من الدعم.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب