أمريكا تناشد العالم: أعطونا "كل شيء" لمكافحة كورونا | أخبار دولية
الرئيسية أخبار دولية أمريكا تناشد العالم: أعطونا “كل شيء” لمكافحة كورونا

أمريكا تناشد العالم: أعطونا “كل شيء” لمكافحة كورونا

كتب في 26 مارس 2020 - 11:20 ص
رسميا..بدء إجراءات عزل ترامب

عبّر-وكالات

 

 

ناشدت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب دولا عدة حول العالم، لمنحها أو بيعها مستلزمات طبية، مثل مطهر اليدين وأجهزة التنفس، لمكافحة جائحة فيروس كورونا المتسارعة.

 

وفي قائمة حصلت عليها شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأميركية، حددت وزارة الخارجية 25 مستلزما، وطلبت من الدبلوماسيين أن يطلبوا من دولهم المضيفة الحصول على هذه الإمدادات.

 

 

وارتفع عدد الوفيات من جراء الفيروس في الولايات المتحدة إلى 1041 حتى الأربعاء، مع ما يقترب من 70 ألف مصاب.

 

 

وذكرت الشبكة أن الولايات المتحدة طلبت من الدول التي ناشدتها “كل شيء”، بداية من المطهر اليدوي إلى أجهزة التنفس، للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا.

 

 

وليس من الواضح عدد الدول التي ناشدتها الولايات المتحدة، لكن هذه القائمة تأتي في الوقت الذي يشيد فيه ترامب باستجابته المحلية لمحاربة فيروس كورونا، وتفعيله قانون الإنتاج الدفاعي.

 

 

وتشمل القائمة مجموعة من المعدات التي تسعى المستشفيات الأميركية المثقلة بالأعباء للحصول عليها، ومنها أكياس النفايات الطبية، وأقنعة N-95، والقفازات، والأثواب الطبية، وقبعات الجراحة، وأغطية الأحذية، والحاويات، والنظارات الواقية، ومعقم اليدين، وسترات الحماية.

 

 

كما تضم القائمة أجهزة الاستنشاق المخصصة لمرضى الربو، وأجهزة التنفس الصناعي.

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : “كورونا” بجهة الرباط سلا القنيطرة.. 20 حالة شفاء و7 وفيات منذ انتشار الفيروس  «»   أزمة مياه تستنفر السلطات بمناطق من اقليم تارودانت  «»   الدار البيضاء..حملة للسلطات لمراقبة إلتزام الساكنة بقرار إجبارية وضع “الكمامات”  «»   مندوبية التخطيط تتوقع خسارة الاقتصاد المحلي ل 15مليار درهم بسبب كورونا  «»   اليوبي: ارتداء الكمامة ليس مجرد إجراء عبثي تم اتخاذه!  «»   الحصيلة الاجمالية للاصابات في المغرب ترتفع الى 1275  «»   الدرك الملكي “يطوّق” المدن السالمة من فيروس كورونا  «»   تحليلة الكشف عن كرونا مع الدكتورة امينة حجوجي مغربية بايطاليا  «»   تضاعف حالات الإصابة ب كورونا المستجد بالسعودية  «»   الناظور: حالتان جديدتان مصابتين بالكورونا ليرتفع العدد الى 24  «»