أمريكا تضغط على المغرب لإدانة حماس في الأمم المتحدة

الأولى كتب في 5 ديسمبر، 2018 - 10:25 تابعوا عبر على Aabbir
المقاومة غزة
عبّر

عبّر-متابعة

 

ذكرت صحيفة “هآرتس” أن إدارة ترامب تضغط على تسع دول عربية لدعم اقتراح بإدانة حماس في الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم غد الخميس. وقد توجه المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، بطلب كهذا إلى الدبلوماسيين من المغرب وعُمان والبحرين والأردن والمملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة ومصر وقطر. وجاء في رسالته إليهم أن معارضة السلطة الفلسطينية للاقتراح منافقة، لأن السلطة تعتبر حماس عدواً وتفرض العقوبات عليها.

 

وقال مصدر في الإدارة الأمريكية لصحيفة “هآرتس”، أمس الثلاثاء، إن غرينبلات كتب للدبلوماسيين أن “الدول التي تعارض الإرهاب وتدعم الاستقرار في المنطقة ليس لديها سبب لمعارضة هذا الاقتراح”.

 

وكانت الولايات المتحدة قد طرحت الاقتراح في الأصل، ولكنها أجرت عليه تعديلات نتيجة للمفاوضات مع الدول الأوروبية بهدف زيادة عدد المؤيدين له. وهكذا، على سبيل المثال، تم إضافة بند يتعلق بالمصالحة الفلسطينية الداخلية وإعادة السيطرة على قطاع غزة إلى السلطة الفلسطينية.

 

ووفقاً للمصدر، فقد كتب غرينبلات أن هذا الاقتراح له أهمية خاصة في هذه الأيام، بعد أسابيع قليلة من قيام حماس بإطلاق مئات الصواريخ على المستوطنات وجر المنطقة تقريباً إلى الحرب، على حد زعمه.

 

وأضاف أن أي محاولة لتأجيل التصويت يمكن أن تؤدي إلى سقوطه، ولذلك يتوقع ترامب من الدول العربية عدم الانضمام إلى محاولات العرقلة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع