التجنيد الإجباري بالمغرب

أمريكا ترفض منح تأشيرة لملكة جمال بريطانية لسبب غريب

ثقافة و فن كتب في 8 يناير، 2022 - 11:04 تابعوا عبر علىAabbir
ملكة جمال

عبّر-وكالات 

 

رفضت السلطات الأمريكية منح تأشيرة لملكة جمال بريطانية للمشاركة في مسابقة جمال عالمية مقامة في لاس فاغس، وذلك بسبب “مكان ولادتها”، حسبما نقلت شبكة الأنباء البريطانية BBC.

وكان من المقرر أن تشارك لين كلايف (29 عاماً) في نهائي مسابقة ملكة جمال السيدات المتزوجات في دورتها الـ35 إلى جانب 57 متسابقة أخرى، والتي من المقرر أن تبدأ في 15 يناير الجاري.

من جانبها، قالت كلايف، وهي طبيبة متدربة، إن عائلتها مُنحت تأشيرات لزيارة مدينة لاس فيغاس في الولايات المتحدة، لكن تأشيرتها رُفضت لأنها ولدت في دمشق.

وأضافت “تقدمت بطلب بجواز سفر بريطاني، وأنا بريطانية وأمثل بريطانيا، ولم يكن لدي أي فكرة أنني سأكون على قائمة المحظورين من دخول الولايات المتحدة”، مشيرة إلى أن زوجها وطفلها حصلا على التأشيرة، لكنها رُفضت بسبب مكان ولادتها.

وولدت لين في العاصمة السورية دمشق، وغادرتها مع والدتها إلى المملكة المتحدة في عام 2013، حيث درست اللغة الإنجليزية جنباً إلى جنب مع العلوم الحيوية في جامعة شيفيلد هالام، وتخرّجت فيها عام 2019، وتستعد حالياً لتدريبها النهائي لتصبح طبيبة في هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

ومنذ وصولها إلى المملكة المتحدة نشطت لين في حملات من أجل حقوق النساء واللاجئين، كما عملت أيضاً مذيعة تلفزيونية، قبل أن يتم تتويجها ملكة جمال بريطانيا للسيدات المتزوجات في غشت عام 2020.

can 2022

اترك هنا تعليقك على الموضوع