أمريكا..الطيران الفيدرالي يمنع بعض جهزة آبل على متن الطائرات
الرئيسية أخبار دولية أمريكا..الطيران الفيدرالي يمنع بعض جهزة آبل على متن الطائرات

أمريكا..الطيران الفيدرالي يمنع بعض جهزة آبل على متن الطائرات

كتب في 14 أغسطس 2019 - 10:39 ص
ثغرة خطيرة

عبّر-متابعة 

 

أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية، الثلاثاء، منع بعض منتجات “أبل” على متن الطائرات، بعدما قالت الشركة إن بطاريتها قد تسبب خطر اندلاع حريق.

 

 

ونقلت صحف أميركية بيان إدارة الطيران الفيدرالية، جاء فيه أن بعض طرز الكمبيوتر المحمول “ماك بوك برو” لن يسمح به في الرحلات الجوية.

 

 

وأوضح البيان أن “الإدارة على علم باستدعاء بطاريات بعض موديلات كمبيوتر ماك بوك برو، وأنها أبلغت شركات الطيران الأميركية بالأمر.ذ

 

 

وذكرت إدارة الطيران شركات الخطوط الجوية باتباع إجراءات السلامة، التي صدرت عام 2016 بخصوص المنتجات الإلكترونية، التي استدعتها شركاتها بسبب مشاكل البطاريات، مما يعني أن أجهزة الكمبيوتر المدرجة في قائمة المنع لن يسمح بها سواء في الحقائب اليدوية أو تلك المشحونة في بطن الطائرة.ذ

 

 

وكانت وكالة السلامة الجوية التابعة للاتحاد الأوروبي قد أصدرت تحذيرا مماثلا قبل أيام بالنسبة للطائرات التي تعمل داخل القارة، بما في ذلك إجبار الركاب على إغلاق أي أجهزة إلكترونية تعمل ببطاريات ليثيوم تم استدعاؤها.

 

 

وتشمل أجهزة “أبل” المعنية بالمنع، كمبيوترات “ماك بوك برو” بقياس 15 بوصة، التي بيعت بين عامي 2015 و2017، التي أعلنت الشركة في وقت سابق إن درجة حرارتها قد ترتفع بشكل ملحوظ مما يعزز خطر الاحتراق.

 

 

وكانت معظم شركات الطيران حول العالم قد منعت اصطحاب أي هواتف من طراز “سامسونغ غالاكسي نوت 7” عام 2016، للأسباب ذاتها.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : عاجل..الحكم على أستاذ تارودانت ب10 أشهر وغرامة 40 ألف درهم  «»   سعيدة شرف أم للمرة الثالثة  «»   أمن الفقيه بنصالح يفك لغز عصابة متخصصة في سرقة وكالات تحويل الأموال  «»   سجن بوركايز يوضح ملابسات موت عارضة أزياء  «»   البحرية الملكية تحبط عمليتين كبيرتين لتهريب المخدرات بعد مطاردة دامت 40 دقيقة  «»   تعليمات ملكية لإعادة الطلبة المغاربة في الصين  «»   لجنة تفتيش مركزية ثانية تحل بالسعيدية للتحري بشأن مجموعة من الخروقات  «»   المراكشيون مستاؤون من تحول حديقة مدارة باب دكالة إلى مرحاض عشوائي  «»   الملك محمد السادس يترأس حفل تقديم البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات  «»   وجدة.. سائق سيارة أجرة صغيرة يفقد وعيه بعد تعرضه لاعتداء شنيع  «»