أمريكا..الطيران الفيدرالي يمنع بعض جهزة آبل على متن الطائرات
الرئيسية أخبار دولية أمريكا..الطيران الفيدرالي يمنع بعض جهزة آبل على متن الطائرات

أمريكا..الطيران الفيدرالي يمنع بعض جهزة آبل على متن الطائرات

كتب في 14 أغسطس 2019 - 10:39 ص
ثغرة خطيرة

عبّر-متابعة 

 

أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية، الثلاثاء، منع بعض منتجات “أبل” على متن الطائرات، بعدما قالت الشركة إن بطاريتها قد تسبب خطر اندلاع حريق.

 

 

ونقلت صحف أميركية بيان إدارة الطيران الفيدرالية، جاء فيه أن بعض طرز الكمبيوتر المحمول “ماك بوك برو” لن يسمح به في الرحلات الجوية.

 

 

وأوضح البيان أن “الإدارة على علم باستدعاء بطاريات بعض موديلات كمبيوتر ماك بوك برو، وأنها أبلغت شركات الطيران الأميركية بالأمر.ذ

 

 

وذكرت إدارة الطيران شركات الخطوط الجوية باتباع إجراءات السلامة، التي صدرت عام 2016 بخصوص المنتجات الإلكترونية، التي استدعتها شركاتها بسبب مشاكل البطاريات، مما يعني أن أجهزة الكمبيوتر المدرجة في قائمة المنع لن يسمح بها سواء في الحقائب اليدوية أو تلك المشحونة في بطن الطائرة.ذ

 

 

وكانت وكالة السلامة الجوية التابعة للاتحاد الأوروبي قد أصدرت تحذيرا مماثلا قبل أيام بالنسبة للطائرات التي تعمل داخل القارة، بما في ذلك إجبار الركاب على إغلاق أي أجهزة إلكترونية تعمل ببطاريات ليثيوم تم استدعاؤها.

 

 

وتشمل أجهزة “أبل” المعنية بالمنع، كمبيوترات “ماك بوك برو” بقياس 15 بوصة، التي بيعت بين عامي 2015 و2017، التي أعلنت الشركة في وقت سابق إن درجة حرارتها قد ترتفع بشكل ملحوظ مما يعزز خطر الاحتراق.

 

 

وكانت معظم شركات الطيران حول العالم قد منعت اصطحاب أي هواتف من طراز “سامسونغ غالاكسي نوت 7” عام 2016، للأسباب ذاتها.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : بعد تصريحاته المثيرة للجدل .. خليلوزيتش يصافح المحليين ويحادث عموتة  «»   احتجاجات عقب اغتصاب طال تلميذة بمؤسسة تعليمية في اشتوكة ايت باها  «»   دفاع ضحايا مدير يومية أخبار اليوم يطالب بتعويضهن بمليار و300 مليون  «»   وزان..اب لخمسة أطفال يضع حدا لحياته  «»   نزار بركة..المواطن ينتظر تفعيل خارطة الطريق الإصلاحية التي يقودها الملك  «»   امينتانوت..الحبس لعشريني ابتز امريكية بصورها العارية..  «»   نزار بركة يهنئ العثماني و يوجه مدفعيته ضد أخنوش و يتهمه بصباغة الوزراء  «»   أب يصفي ابنته بعد أن صورت معاشرته لها كالأزواج..!!  «»   الجيش اللبناني يعلن تضامنه مع المتظاهرين  «»   الجزائر تستورد ما قيمته 334 مليون دولار من الأسلحة والذخيرة من كندا  «»